سياسة دولية

مسؤول إيراني: ستدفع السعودية ثمنا باهظا لضرب سفارتنا بصنعاء

زعم جواني أن الاعتداء على سفارة إيران بصنعاء کان متعمدا - أرشيفية
زعم جواني أن الاعتداء على سفارة إيران بصنعاء کان متعمدا - أرشيفية
هدد مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، يد الله جواني، الجمعة، السعودية بدفع الثمن بعد استهدافها سفارة إيران بصنعاء.

وقال جواني في تصريح لوکالة تسنيم الدولية للأنباء: "سوف يدفعون (نظام السعودية) الثمن باهظا جراء قيامهم بهذا الاعتداء حيث إن إطلاق صاروخ على هذه السفارة يعد اعتداء يتعارض والقوانين الدولية وانتهاكا سافرا للمواثيق والأعراف العالمية".

واعتبر أنه لا يمكن تقديم أي مبرر لهذا العمل المشين، زاعما أن هذا الاعتداء کان متعمدا وتم مع سبق الإصرار، مشيرا إلى أن إيران ستواصل جهودها ومتابعة هذا الموضوع من خلال الأوساط الدولية.

وأکد جواني على أنه إذا أراد السعوديون تبرير عملهم هذا باعتباره ردا على تعرض سفارتهم في إيران فإن "عليهم أن يدركوا بأن ذلك يعتبر قياسا مع الفارق حيث إن حادث تعرض السفارة السعودية في طهران لهجوم لا يزال تحوم حوله الشكوك"، حسب قوله.

وشدد المسؤول العسكري على أن حكومة إيران وکل الأجهزة المعنية في البلاد اعتبرت هذا العمل بأنه مشكوک ويتسم بالغموض، مشيرا إلى الجهود التي تبذل لإلقاء القبض على الفاعلين لکن العمل السعودي ضد السفارة الإيرانية کان انتهاکا سافرا.

وبلغة التحدي نصح العميد جواني في تصريحه المسؤولين السعوديين بأن لا تدور في خلدهم مهاجمة إيران لأنهم غير قادرين على ذلك، و أن النهج الذي يسير عليه السعوديون سينتهي لضررهم وسيدفعون ثمنا باهظا لتعاملهم غير المنطقي المعارض للمواثيق الدولية.
التعليقات (2)
ابو بكر
السبت، 09-01-2016 04:20 م
إيران على مدار الاشهر والسنوات الماضيه رسمه منها ا? التهديد فقط و? تقوى على فعل أي شيء بضع مقاتلين في سوريا قتلوا واسروا من الجيش ايراني وقادتها ولم يحققوا نصرا في سوريا منذ 4 سنوات فما بالك اذا حاولت اعتداء على السعوديه ستكون نهايتها بإذن الله.
الفاروق عمر
السبت، 09-01-2016 03:55 ص
هههههههههههههههههههههههههههه تم دعس ابناء المتعه لكم الصياح ولنا الافعال