حقوق وحريات

كم تكلف الوجبة الواحدة للأسرة في مضايا بسوريا؟

اضطر أهالي مضايا إلى غلي الأعشاب وأكلها وجمع الطعام من  بقايا القمامة - فيسبوك
اضطر أهالي مضايا إلى غلي الأعشاب وأكلها وجمع الطعام من بقايا القمامة - فيسبوك
"الجوع أو الركوع"، كلمتان كتبتهما قوات النظام على جدار في إحدى البلدات السورية. طبقت الأولى على أهالي بلدة مضايا بريف دمشق، بعد حصار قاس اضطر الأهالي لغلي أوراق الشجر وأكلها، ورفضت الثانية وهي الركوع للنظام الذي قتل وشرد مئات آلاف السوريين.

فبعد الحصار القاسي الذي أطبقته مليشيا حزب الله وقوات النظام على البلدة الصغيرة التي تقع على أطراف دمشق، وتلغيمها الطوق المحاذي لها، ارتفعت أسعار المواد الأساسية بشكل جنوني حتى وصل سعر الوجبة اليومية للعائلة إلى 200 دولار أمريكي.

سعر لتر الحليب ارتفع من دولار واحد إلى 40 دولار، وكيلو الأرز من دينارين إلى 130 دولار، ورغيف الخبز من 0.1 دولار إلى 20 دولار، ليموت الناس جوعا.

وبعد الحصار والأسعار الخيالية، سيصبح سكان مضايا الـ40 ألف بحاجة ثمانية ملايين دولار لوجبات الطعام، بحسب ما ذكر تقرير لتلفزيون العربي في لندن.

وجبة طعام ستكلفك أكثر مما تتخيل في #مضايا.. !!#مضايا_تموت_جوعاً #فيديو_العربي

Posted by ‎شبكة التلفزيون العربي‎ on Thursday, January 7, 2016

التعليقات (2)
ابو صدام
الجمعة، 08-01-2016 06:59 م
اللهم احرقهم اللهم دمرهم اللهم دمر اوغاد الشيعه واحرق اولادهم وفرق بينهم وصبر المسلمين وقوي ضعفهم ياالله
فراس
الجمعة، 08-01-2016 09:57 ص
السؤال الواجب طرحة , لماذا لا تقوم الأنظمة التي دفعت وتدفع المليارات لشراء الأسلحة للمسلحين للقتال بسوريا , وتتمكن من أيصال كافة أنواع الأسلحة من مدفعية وصواريخ وصواريخ مضادة للطائرات بدل تهريب الأسلحة للقتل وتدمير سوريا بتهريب لو القليل من الطعام للمدنيين بديلا للأسلحة التي تقتل المدنيين وتفرض عليهم الحصار والجوع , والسؤال الاخر كيف يمكن تأمين الطعام للمسلحين ويتم تجويع المدنيين , علما ان المسلحين يدعون انهم يقاتلوا لحماية المدنيين الذين يجوعوهم بدل حمايتهم