كتاب عربي 21

"الميه" تفضح الكذّاب

سيف الدين عبد الفتاح
1300x600
1300x600
علاقة "المنقلب السيسي" بالمياه خطيرة ومثيرة، ولكنها في كل الأحوال تكشف زيفه وكذبه وتزويره، مياه الفشل والتي تؤكد المرة تلو المرة فشلا ذريعا لمنظومة ونظام الانقلاب في تدبير معاش الناس اليومي من جراء بعض الأمطار الكاشفة الفاضحة خاصة في مدينة الإسكندرية. غرق الإسكندرية هو عنوان الفشل الانقلابي، وها هي مياه الوهم والفنكوش تكشف هي الأخرى سياسات النظام الانقلابي وتعريه.

مشروع التفريعة في قناة السويس بمياه الأحلام وبيع الأوهام، ومياه يغرق بها غزة العزة، مياه الحصار على أهل غزة الشرفاء من أهل المقاومة، يغرق الحدود بمياه مالحة تحت دعوى هدم الأنفاق، إلا أن قمة ذلك في التفريط بمياه النيل، خيانة النيل شريان الحياة لأهل مصر بعد توقيع إعلان مبادئ أضاع الحقوق المائية وتهاون فيها. مياه من كل صنف، مياه الفشل ومياه الوهم ومياه الحصار ومياه التفريط وخيانة الأمانة، هذه المياه بأنواعها تكشف المنقلب الكذّاب وتفضح فعله وزيف قوله.

أول قصصه مع مدينة الإسكندرية التي تواصل غرقها المرة تلو المرة، مشاهد غرق الإسكندرية في مياه الأمطار تؤكد فشل الحكومة في مواجهة الأزمات.. غرق قسم باب شرق يخرج الشرطة عن نطاق الخدمة.. وظهور مراكب تسير في شوارع المحافظة..، ومشهد آخر هو وفاة ستة أشخاص صعقا بالكهرباء بينهم أم وطفلاها، بعد سقوط "كابل كهرباء الترام" في مياه الأمطار أثناء مرورهم في أحد شوارع الإسكندرية، ويظهر كم المخاطر المعرض لها المواطن المصري في الشارع من الموت صعقًا بالكهرباء أو غرقًا في إحدى بالوعات الصرف الصحي المكشوفة، لا توجد شبكة صرف صحي بالإسكندرية.. المشهد الثالث غرق شوارع الإسكندرية بالكامل ما يوحي بتوقف الحياة بها، حيث ظهر كورنيش الإسكندرية غارقًا في المياه من الجهتين، ما يؤكد أن محافظة الإسكندرية- التي تسمى "عروس المتوسط"، ليس بها شبكة صرف صحي ولو بحالة متوسطة، ما أدى إلى علو مستوى مياه الأمطار لهذه الدرجة.

المصري لا يقهر أمام الأزمات. ومن المواقف الطريفة التي تظهر خفة دم المصري وتلقيه الصدمات بنوع من الفكاهة، ما تداوله الناشطون فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمواطن يصطاد "السمك" في شارع البحر بالإسكندرية بعد امتلائه بمياه الأمطار، حيث ارتدى المواطن قبعة واستظل بشمسية كأنه يجلس على البحر وليس بالشارع.

ومن الطريف وفي غمرة مياه غرق الإسكندرية مياه الفشل، ألقت أجهزة الأمن القبض على سبعة عشر شخصا من أنصار جماعة الإخوان، لتكوينهم خلية إرهابية تسببت في أزمة الأمطار بالإسكندرية في ما أسمّي تندرا "تنظيم البالوعات". وغرقت الإسكندرية مرة أخرى فذهب السيسي المنقلب ليفرد عضلاته بالكذب المستمر من غير خجل حينما أكد حل مشكلة الصرف في الإسكندرية في ظرف أسبوع أو عشرة أيام، ثم غرقت الإسكندرية للمرة الثالثة، وقد علق إعلامي وناشط حقوقي، عبر حسابه على موقع "فيس بوك": ‏الإسكندرية تغرق مرة أخرى.. محدش ينطق يا مصريين.. السيسي بيتعذب بكلامكم، فضحته الإسكندرية لتقول له كذبت، وقد غرق في مياه الفشل المتوالية.  

أما عن قصة المياه الأخرى فتتعلق بمشروع سمّي زورا وبهتانا قناة السويس الثانية (الجديدة) افتتحه المنقلب مزهوا، واصل المنقلب المزيد من أكاذيبه من أن مشروعه قد سدد أكثر مما تكلفه إلا أن الأخبار جاءت متواترة حول انخفاض دخل قناة السويس. ومع ترقب الناس لارتفاع عوائده، فاجأت هيئة قناة السويس الجميع بإعلانها المضي نحو اقتراض 400 مليون دولار، وأن تحالفًا مصرفيًا سيدبر هذا القرض مديونية لأكبر جهة جالبة للنقد الأجنبي. وسخرت "حركة 6 إبريل"، على صفحتها الرسمية قائلةً: "الجنرال الفاشل بائع الوهم.. اللي ممكن يصرف مليارات على مشاريع وهمية عشان يتصور ويتقال عليه عمل انجاز.. ادي انجازاتك"، لقد غرق المنقلب هذه المرة في مياه الوهم والأحلام الزائفة.

وهذه مياه الحصار والخيانة إذ تواصل سلطة الانقلاب عملية إغراق الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة، بكميات كبيرة من مياه البحر، بالإضافة إلى حدوث انهيارات في التربة بما يشكل خطرا على البيئة والمستقبل المائي والعمراني بمدينة رفح الفلسطينية.. لماذا يفعل ما يفعل إلا لإحكام الحصار على أهل غزة العزة؟!.                   

أما القصة الأخيرة في علاقة المنقلب بالمياه، مياه النيل وسد النهضة. إنها الخيانة لقوت أهل مصر ومياههم، يوقع اتفاق مبادئ يحمل من التنازلات ما يعد تفريطا وخيانة للأمانة، تعاجله إثيوبيا كل يوم بأعمال لا أقوال، من تحويل مجرى النهر، ومن التأكيد أنها لن تعقد اتفاقا آخر مع مصر. وها هم وزراء انقلاب الغدر والخيانة، فهذا وزير الموارد المائية والري المصري يقول إن "تحويل إثيوبيا لمسار نهر النيل الأزرق صوب سد النهضة إجراء طبيعي، وهو بمثابة إعادة المياه لمجراها السابق"، ثم يقول المنقلب: "هل ضيعتكم من قبل حتى أضيعكم في ملف سد النهضة؟".. نعم، ضيعتنا أرواحا ومطاردة واعتقالات، وتفريطا في قوت المستقبل لأهل مصر.. لا تكتفي بإعدامك لنا في الحاضر وهؤلاء المعدمين الذين ازدادوا فقرا وعدما.

يا هذا إنك تعدم المستقبل وتقتل الأمل، مياه أغرقت الإسكندرية، ومياه قناة جديدة ادعى أنها جالبة للدخل فلم تجلب إلا القرض والدين، ومياه مالحة أحكم بها حصاره على غزة المقاومة، ومياه نيل فرط فيها وخان الأمانة، ومازال المنقلب يكذب ويتحرى الكذب، ولكن فليعلم المنقلب الغادر الكاذب أن غضبة الشعب قادمة ستحاسبك على مياه الفشل والوهم والخيانة، "الميه تفضح الكذّاب".
التعليقات (0)

خبر عاجل