سياسة عربية

بني ارشيد المفرج عنه يكشف عن مبادرة أردنية للإصلاح (صور+فيديو)

بني ارشيد في تصريح صحفي أمام منزله خلال حفل استقبال له - عربي21
بني ارشيد في تصريح صحفي أمام منزله خلال حفل استقبال له - عربي21
كشف نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، زكي بني ارشيد، في كلمة له خلال حفل الاستقبال الذي أقيم أمام منزله في العاصمة الأردنية عمّان، بعد الإفراج عنه، عن إطلاق مبادرة وطنية للإصلاح، داعيا إلى "عدم وضع العقبات والأزمات أمام هذه الفكرة الجديدة"، دون أن يحدد من يضع العقبات.
 
وأمل بني ارشيد الذي أفرجت عنه السلطات الأردنية فجر الاثنين، في أن "يشارك جميع أحرار الأردن في إعداد هذه المبادرة".
 
وقال: "إذا كان أصحاب القرار يطالبون القوى الوطنية بالجديد، فهذا هو الميدان، على أن يكون مفهوم التجديد ليس التطويع والانطواء، فالشعب الأردني شعب الأحرار".
 
وقال بني ارشيد إن المبادرة تأتي "لإثبات حسن النوايا، حيث إن المشهد الأردني اليوم لم يعد بحاجة إلى تضييع المزيد من الوقت، وهدر الطاقات والإمكانات، بعد أن أصبح مجتمعا مشبعا ومتخما بالجراح، وسوء الإدارة والتقدير والتعبير، فالأردن اليوم بحاجة للأحرار لمواصلة المسار".
 
ولم يكشف نائب المراقب العام عن تفاصيل هذه المبادرة، إلا أن الناطق باسم جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، معاذ الخوالدة، أكد أن "التفاصيل ستعلن قريبا"، وأنها "مبادرة موجهة للمجتمع الأردني".

وعن الاستقالات الجماعية من الحركة الإسلامية، رفض بني ارشيد في حديثه لـ"عربي21"، التعليق على هذه الاستقالات في الوقت الحالي.
 
وأكد أن إدارة السجون الأردنية، أعادت له مذكراته التي صادرتها سابقا، وقال نائب المراقب العام لـ"عربي21" إن "احتفالا أقيم له داخل السجن من قبل النزلاء تضمن أناشيد دينية، فرحا بالإفراج عنه".
 
من جهته، أكد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، همام سعيد، في كلمته، أن اعتقال بني ارشيد يأتي في مسلسل التضييق على الحركة الإسلامية، وأن "جماعة الإخوان المسلمين ستبقى أشد عزيمة، وحاملة لهم هذا الوطن وهذه الأمة"، معتبرا أن "السجون علامات فارقة في صدور الدعاة، تزيدهم ألقا".
 
وكانت السلطات الأمنية الأردنية أفرجت عن بني ارشيد، بعد اعتقاله لمدة عام ونصف العام على خلفية منشورة له على موقع "فيسبوك" انتقد فيه دولة الإمارات.
 
وأسند لبني ارشيد تهمة "القيام بأعمال من شأنها أن تعرض المملكة لتعكير صلاتها وصفو علاقاتها بدولة أجنبية".












التعليقات (0)