سياسة عربية

"إعلامي لبناني يطلق هاشتاج "الشيعة ليسوا جالية إيرانية"

يقدم قطيش برنامج "DND" المثير للجدل على قناة "المستقبل" - أرشيفية
يقدم قطيش برنامج "DND" المثير للجدل على قناة "المستقبل" - أرشيفية
أطلق الإعلامي اللبناني الشيعي نديم قطيش هاشتاغا بعنوان "الشيعة ليسوا جالية إيرانية"، انتقد من خلاله الموقف الإيراني تجاه إعدام السلطات السعودية لرجل الدين الشيعي السعودي نمر باقر النمر.

وصرّح قطيش خلال برنامجه الشهير "DNA"، على فضائية "المستقبل"، أنه ليس من حق إيران أن تكون وصية على الشيعة في العالم.

وأضاف خلال تغريدة له عبر "تويتر": "السعودية بكل شجاعة حاكمت الشيخ النمر"، وتساءل:" هل حاكمت إيران رفيق الحريري قبل إعدامه!؟".

وعاد قطيش بالذاكرة إلى قرابة الثلاث سنوات للوراء، مستذكرا قضية الناشط الشيعي اللبناني هشام السلمان، الذي قُتل برصاص مجهولين بسبب اعتصامه أمام السفارة الإيرانية رفضا لتدخل حزب الله في سوريا.

وغرّد قطيش قائلا: "عندما ذبحت عصابة الفقيه هاشم السلمان عند أبواب السفارة الإيرانية في بيروت، لم يحرك حزب الله ساكنا".

وتابع قائلا: "الآن يثورون لمواطن سعودي".

وأردف قائلا: "البعض يحتفي بتصريح للشيخ نمر النمر مناوئ لآل الأسد، وهو من يطالب بولاية الفقيه في السعودية. أليس آل الأسد من إفرازات ولاية الفقيه أخيرا؟!".

وعاد قطيش لدعوة النشطاء بالمشاركة في الهاشتاغ الذي أطلقه، قائلا: "ردا على جنون طهران، وعصابات المرشد، يرجى تعميم الهاشتاغ التالي #الشيعة_ليسوا_جالية_إيرانية".

وأوضح أن من أحد أسباب الهاشتاغ، هو أن "ردة فعل إيران وعصابات الولي الفقيه على إعدام نمر النمر تثبت أن إيران تريد من الشيعة أن يكونوا جاليات إيرانية في بلادهم".


التعليقات (5)
رحيل النهار
الأربعاء، 17-02-2016 08:35 م
بالنسبة لموقف حزب الله من السعودية على خلفية اعدام رجل الدين الشيعي كذنب كلب يتحرك بامر ولاية الفقيه فهم قوم لا عهود لهم
أبو هند
الجمعة، 08-01-2016 06:54 م
أدعم مبادرتك يا أخي الفاضل، فلا بد من إبعاد إيران من قضية التشيع في الدول العربية إذا ما أريد التعايش السلمي بين السني والشيعي، ففي الحقيقة هناك الفرق الشاسع بيت التشيع الفارسي والتشيع العربي.
دياب
الإثنين، 04-01-2016 10:15 م
إيران هي السلطان في الشرق ويجب على العرب إستصله الان
يسري ابو فول
الأحد، 03-01-2016 07:04 م
تبا لهؤلاء القوم ...لا اسلموا ولا ظلوا مجوسا ....
دياب
الأحد، 03-01-2016 06:11 م
المشكله بالشيعه وليس بطهران هم الشيعه من تركو الفرس تجعلهم مطيه ويقاتلون ابناء عمومتهم ارضاءًلغرورها وشخص واحد لا يغير الواقع