رياضة دولية

أتليتيكو يخطف صدارة الدوري الإسباني من برشلونة (فيديو)

بارتي سجل بارتي هدف الفوز قبل تسع دقائق على نهاية الوقت الأصلي ـ أ ف ب
بارتي سجل بارتي هدف الفوز قبل تسع دقائق على نهاية الوقت الأصلي ـ أ ف ب
سجل البديل توماس بارتي هدفه الأول في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم؛ ليمنح أتليتيكو مدريد الفوز 1-صفر على ليفانتي، والتقدم للقمة، بعد تعادل برشلونة دون أهداف مع إسبانيول السبت.

وافتقر أتليتيكو صاحب الأرض للمسة الأخيرة أمام المرمى حتى سجل بارتي هدف الفوز قبل تسع دقائق على نهاية الوقت الأصلي، بتسديدة تصدى لها الحارس دييجو مارينو، قبل أن تصطدم بيده الأخرى وتسكن الشباك.

وقال بارتي البالغ عمره 22 عاما للصحفيين: "يلعب الفريق بشكل جيد، وأي لاعب آخر كان بوسعه تسجيل الهدف."

ورفع أتليتيكو رصيده إلى 41 نقطة من 18 مباراة، متفوقا بفارق نقطتين على برشلونة الذي يحتل المركز الثاني لكنه لعب 17 مباراة.

ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 36 نقطة، وسيلعب الأحد خارج ملعبه مع بلنسية.

ورد إطار المرمى تسديدتين لليونيل ميسي ولويس سواريز، ليتعادل برشلونة دون أهداف مع جاره إسبانيول.

وأحرز برشلونة 180 هدفا في عام 2015، وهو رقم قياسي إسباني، لكن هجوم الفريق فشل في التسجيل في مرمى المنافس الذي قدم أداء جيدا خاصة في الشوط الأول.

وسدد ميسي كرة من ركلة حرة في الشوط الأول، لكن الكرة ارتدت من العارضة، وأهدر سواريز -الذي أحرز 26 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم- فرصة للتسجيل في الشوط الثاني بعد أن سدد في القائم.

وقال كلاوديو برافو حارس برشلونة للصحفيين: "نقدم كل ما لدينا خلال المباريات. نكن الكثير من الاحترام لمنافسينا، ونكون على علم دوما بما ينتظرنا."

وأضاف: "لم يكن الملعب في أفضل حالاته، إلا أننا لا نريد تقديم أي أعذار. نحتاج الآن للراحة والاستعداد للمباراة المقبلة."

وسيلتقي برشلونة مع إسبانيول في مباراتي ذهاب وإياب دور الستة عشر لكأس ملك إسبانيا.

ولعب إسبانيول بمنتهى القوة منذ البداية، وسدد مجموعة من الركلات الحرة، ولم يمنح الفرصة للاعبي برشلونة للتعامل بشكل جيد مع الكرات الثابتة.

وتلقى ألفارو جونزاليس وخافيير ماسكيرانو إنذارين؛ بسبب تبادل الدفع خلال تنفيذ ركلة ركنية، واقترب إسبانيول بعدها من انتزاع الفوز من ركلة ركنية أخرى حينما سدد ألفارو، قبل أن يبعد جيرار بيكي الكرة من على خط المرمى.

وكاد ميسي أن يتقدم بهدف لبرشلونة من ركلة حرة قبل أن ترتد الكرة من إطار المرمى عقب 36 دقيقة.

وزاد برشلونة من إيقافه في بداية الشوط الثاني، بينما تراجع إسبانيول للخلف.

واقترب ميسي ونيمار من التسجيل، وتجاوز سواريز الحارس باو لوبيز وتفادى التحام مع الفارو، إلا انه سدد في إطار المرمى في النهاية.

وفي لقاء آخر، سجل تشارليز وراؤول ألبينتوسا هدفين؛ ليفوز ملقة 2-صفر على سيلتا فيجو صاحب المركز الخامس.

ويتحمل الحارس روبن بلانكو مسؤولية الهدفين بشكل كبير قبل أن يرتكب خطأ ضد نور الدين امرابط أسفر عن ركلة جزاء وتعرض للطرد في الدقيقة 64.

التعليقات (0)