حول العالم

حريق هائل بفندق قرب برج خليفة خلف 14 إصابة (فيديو+ صور)

اندلاع حريق مهول بفندق "العنوان" قرب برج خليفة الدولي بدبي - تويتر
اندلاع حريق مهول بفندق "العنوان" قرب برج خليفة الدولي بدبي - تويتر
اندلع حريق مهول بفندق "العنوان" المجاور لبرج خليفة في دبي، الخميس، قبيل الاحتفالات بالألعاب النارية التي تنظم احتفاء بانتهاء عام 2015، واستقبالا للسنة الجديدة، خلف "14 إصابة بسيطة وتسجيل حالة متوسطة وإصابة بأزمة قلبية جراء التدافع والدخان المنتشر بسبب الحريق، وليس من بين المصابين أي أطفال"، بحسب ما أفاد به المكتب الإعلامي لحكومة دبي على حسابه بـ"تويتر".

ولم ترد أي تفاصيل عن سبب الحريق، غير أن السلطات الأمنية أخلت محيط الفندق، الذي التهمت النيران عدة طوابق منه، من المواطنين، وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي إنه تمت السيطرة على 90 بالمئة من الحريق الذي اندلع في فندق من 63 طابقا قرب برج خليفة.

وقال اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي لتلفزيون العربية: "تم إخلاء كل المقيمين في الفندق وهناك 14 إصابة بسيطة وتم اتخاذ الإجراءات حيالها".

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي على "تويتر" إن فرق الدفاع المدني تعمل على إطفاء الحريق بالفندق الذي يبلغ ارتفاعه 300 متر.

وأضاف أن الحريق اندلع في الطابق العشرين من خارج البرج، وأن أنظمة إطفاء الحريق الداخلية تعمل على منع وصول النيران إلى داخله، كما تعمل أربعة فرق إطفاء على إخماد الحريق.

وقال شهود على مقربة من برج خليفة، الأعلى في العالم، إنهم شاهدوا كتلا ضخمة من اللهب تخرج من الفندق.

ويرتقب حضور ما يقارب مليوني شخص في محيط برج خليفة لمشاهدة أكبر عرض للشهب النارية تعرفها الإمارة مع كل بداية رأس سنة جديدة.



وأكدت مسؤولة حكومية في دبي أن الاحتفالات المقررة لإحياء رأس السنة تبقى "قائمة حسب البرنامج المحدد"، رغم الحريق الهائل الذي شب في الفندق.

وقالت مديرة المكتب الإعلامي لحكومة دبي منى المري في اتصال هاتفي مع قناة "العربية" السعودية ومقرها دبي: "الاحتفالات ما زالت قائمة حسب البرنامج المحدد"، وهو ما أكدته أيضا تغريدة للمكتب الإعلامي.




                            
                            
                            
                            
                            
التعليقات (4)
mazin ali
الجمعة، 01-01-2016 04:05 ص
sadom UAE
منير
الخميس، 31-12-2015 11:19 م
هذه بما كسبت ايدي قادة الامارات.
سمير الجزائر
الخميس، 31-12-2015 09:44 م
اللهم دمر دولة المؤامرات العربية
ليبيا
الخميس، 31-12-2015 08:27 م
من ليبيا نقول - اللة اكبر والحمد للة . اللهم الحق دبي با عاد وثمود .