سياسة عربية

الأمن اللبناني يرحّل وفدا ليبيا جاء يطالب بتسليم نجل القذافي

اتهام نائب لبناني سابق باختطاف نجل القذافي واستدراجه من سوريا إلى لبنان - أرشيفية
اتهام نائب لبناني سابق باختطاف نجل القذافي واستدراجه من سوريا إلى لبنان - أرشيفية
رحلّت السلطات اللبنانية، الثلاثاء، وفدا من وزارة العدل الليبية، زار بيروت لمتابعة توقيف هنيبعل القذافي نجل الزعيم الليبي السابق، بسبب "تهديدات أمنية".

وبحسب صحيفة "الأخبار"، فقد تولى عناصر الأمن العام إيصال أفراد الوفد الليبي إلى مطار بيروت، علما بأن الوفد كان ينوي البقاء ليومين ومقابلة عدد من المسؤولين.

وكان الوفد قد طلب إخلاء سبيل القذافي الموقوف بتهمة "كتم معلومات" تتعلق باختفاء رئيس المجلس الإسلامي الشيعي اللبناني موسى الصدر.

وكان القضاء اللبناني أصدر الاثنين الماضي مذكرة توقيف وجاهية، بحق النائب السابق في البرلمان اللبناني حسن يعقوب، بتهمة اختطاف هنيبعل القذافي، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، بعد استدراجه من سوريا قبل حوالي 10 أيام، قبل أن يتم تسليمه، إلى قوى الأمن الداخلي اللبناني.

وقال مصدر قضائي لبناني، إن "قاضي التحقيق الأول في محافظة جبل لبنان، أصدر مذكرة توقيف وجاهية بحق النائب السابق حسن يعقوب، ومرافقيه الاثنين، بتهمة اختطاف هنيبعل القذافي".

وكان وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي، رد الأربعاء الماضي، طلب النظام السوري بتسليم، "القذافي"، الذي استدرجته مجموعة لبنانية من سوريا وأُعلِنَ عن اختطافه، الأسبوع الماضي في لبنان، قبل أن يتم تسليمه، إلى قوى الأمن الداخلي في البلاد.
التعليقات (0)

خبر عاجل