سياسة عربية

اتهام زوج "شبح الريم" بالتخطيط لاستهداف سباقات "فورميولا 1"

أعدمت السلطات زوجة المتهم لقتلها أمريكية في الإمارات - أرشيفية
أعدمت السلطات زوجة المتهم لقتلها أمريكية في الإمارات - أرشيفية
اتهمت محكمة أمن الدولة في أبو ظبي، إماراتيا أعدمت زوجته لقتلها مدرسة أمريكية، بالسعي للانضمام إلى تنظيم الدولة والتخطيط لتنفيذ تفجيرات ضد أماكن عدة أبرزها حلبة سباقات "فورميولا 1"، بحسب وسائل إعلام محلية الثلاثاء.

ونقلت المواقع الإلكترونية لبعض الصحف المحلية، ومنها "البيان" و"غلف نيوز" و"ذا ناشونال" الصادرتان بالإنكليزية، خبر استماع المحكمة للمتهم الذي عرّف عنه باسم "محمد ع."، وهو إماراتي بالغ من العمر 34 عاما.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن المحكمة وجهت إليه تهم "السعي للانضمام إلى تنظيم إرهابي وهو داعش مع علمه بحقيقته (...) وخطط لارتكاب جرائم إرهابية داخل الدولة باستخدام المتفجرات".

وأشارت إلى أن الخطط شملت "استهداف حلبة ياس في جزيرة ياس في أبو ظبي، والحافلات السياحية التي تنقل الأجانب على كورنيش أبو ظبي، والمصالح الأجنبية الموجودة داخل الدولة، ومبنى إيكيا في جزيرة ياس، ومحاولة اغتيال أحد الرموز"، من دون كشف هويته.

ونقلت "ذا ناشونال" أن التهم تشمل محاولة استهداف "قاعدة عسكرية أمريكية" في الإمارات.

وأفادت وسائل الإعلام بأن المتهم حاول السفر إلى سوريا أو العراق حيث يسيطر تنظيم الدولة على مناطق واسعة، "ولم يتمكن من ذلك، وآثر العمل من داخل الدولة".

وبحسب المصادر، فقد أنكر المتهم الموقوف منذ 21 تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، التهم الموجة إليه، وأرجئت القضية إلى 18 كانون الثاني/ يناير.

والمتهم هو زوج الإماراتية آلاء بدر الهاشمي التي أعدمت في تموز/ يوليو 2015، بعد إدانتها بقتل المدرسة الأمريكية أبوليا ريان، طعنا بالسكين في مركز للتسوق في أبو ظبي مطلع كانون الأول/ ديسمبر.

واتهمت الهاشمي، المعروفة محليا باسم "شبح الريم"، بمحاولة تفجير قنبلة منزلية الصنع أمام شقة طبيب أمريكي من أصل مصري.
التعليقات (0)