سياسة عربية

السعودية تتصدى لصاروخ سكود أطلقه الحوثيون على جازان

الحوثيون أعلنوا استهداف شركة "أرامكو" بجازان - أرشيفية
الحوثيون أعلنوا استهداف شركة "أرامكو" بجازان - أرشيفية
تصدت قوات الدفاع الجوي السعودي، صباح الثلاثاء 29 كانون الأول/ ديسمبر، لصاروخ باليستي "سكود"، تم إطلاقه من داخل الأراضي اليمنية، قبل تفجيره فوق أجواء منطقة جازان، قال الحوثيون إنه استهدف شركة "أرامكو"، فيما قتل 19 حوثيا في معارك تعز.

وقالت مصادر سعودية إن الدفاعات الجوية نجحت في تفجير الصاروخ، من دون حدوث أي أضرار، مؤكدة أنه تم التعامل مع الموقف بدقة.

في غضون ذلك، أعلنت مصادر مقربة من الحوثيين عن استهداف مقر شركة "أرامكو" بجازان بصاروخ باليستي من نوع "قاهر1" للمره الثانية خلال أيام، قائلين إنه أصاب هدفه بدقة.

وكان شهود عيان قد أكدوا أن الحوثيين أطلقوا الثلاثاء، صاروخا باليستيا من منطقة "الدُّمّم" شمال غرب العاصمة صنعاء، باتجاه السعودية

يذكر أن الدفاعات الجوية السعودية قد تصدت، ليلة الأحد، لصاروخ "سكود" أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه منطقة نجران جنوب المملكة.

مقتل 18 حوثيا

على صعيد آخر، قتل 18 من مسلحي الحوثي والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وأصيب العشرات في غارات لطيران التحالف العربي ومواجهات مع المقاومة الشعبية بمحافظة تعز.

وقالت مصادر في الجبهة الشعبية، إن طيران التحالف شن سلسلة غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في مدينة "المخا"، غربي تعز، ومنطقة "السحي" بالشريجة، جنوب غرب المدينة.

وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين مسلحي الحوثي والجبهة الشعبية في منطقتي "الضباب" و"ثعبات" عقب هجوم شنه الحوثيون وقوات صالح على تلك المناطق. وأشارت إلى أن تلك المواجهات أسفرت عن مقتل أحد مقاتلي الجبهة وإصابة 12 آخرين.

وقالت المصادر ذاتها إن الحوثيين وقوات صالح شددوا الحصار على مدينة تعز ومنعوا دخول أي مواد إغاثية إليها، بما في ذلك الغذاء والأوكسجين.
التعليقات (0)