طب وصحة

تعاطي مشتقات الأفيون بأمريكا يرفع الوفيات إلى رقم قياسي

تعاطي الجرعات الزائدة ازداد بنسبة 6.5 بالمئة - أرشيفية
تعاطي الجرعات الزائدة ازداد بنسبة 6.5 بالمئة - أرشيفية
قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن وفيات الأمريكيين جراء تعاطي جرعات زائدة من مشتقات الأفيون سجلت أرقاما قياسية عام 2014 تصدرها تعاطي الهيروين ومسكنات الألم.

وقالت المراكز إن تعاطي الجرعات الزائدة زاد بنسبة 6.5 في المئة منذ عام، ما أودى بحياة 47055 شخصا، وكانت أعلى معدلات وفاة بسبب الجرعات الزائدة في ولايات وست فرجينيا ونيو مكسيكو ونيو هامبشر وكنتاكي وأوهايو.

وأضافت أن الوفيات الناجمة عن مشتقات الأفيون مثلت 61 في المئة من الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة، وقد زادت بنسبة 14 في المئة عام 2014.

وقال توم فريدن، مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن "تزايد أعداد الوفيات من تعاطي الجرعات الزائدة من مشتقات الأفيون يبعث على القلق".

وقالت المراكز، إنه منذ عام 2000 زادت الوفيات الإجمالية جراء الجرعات الزائدة بنسبة 137 في المئة، فيما قفزت الوفيات الناجمة عن مشتقات الأفيون بنسبة 200 في المئة، وتوفي نصف مليون شخص بالولايات المتحدة من الجرعات الزائدة منذ عام 2000.

وأضافت أن انخفاض أسعار الهيروين وانتشاره الواسع تسبب في تزايد الجرعات الزائدة، وأوصت بتشديد الاحتياطات الخاصة بوصف مسكنات الألم مع طرح كميات كبيرة من عقار "نالوكسون" المضاد للجرعات الزائدة من مشتقات الأفيون.
التعليقات (0)