اقتصاد عربي

التضخم يسجل ارتفاعات قياسية في الإمارات

حسب بيانات لالهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء- أرشيفية
حسب بيانات لالهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء- أرشيفية
أظهرت بيانات رسمية، نشرت الأحد، أن تضخم أسعار المستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ارتفع بنسبة 3.52%، وذلك على أساس سنوي، في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2014.

وقالت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، في بيان اليوم، إن معدل التضخم في الإمارات تراجع بنسبة 0.34% (على أساس شهري)، خلال تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، مقارنة بشهر تشرين الأول/أكتوبر الذي سبقه.

ووفقا للأرقام المعلنة من الهيئة، انخفض معدل التضخم في تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، إلى 126.53 نقطة مقابل 126.97 نقطة خلال الشهر السابق عليه، نتيجة لتراجع أسعار الأغذية والمشروبات غير الكحولية وهبوط أسعار مجموعة "النقل" نتيجة الانخفاض في أسعار البنزين.

وبحسب أرقام الهيئة، هبط معدل التضخم في إمارة أبوظبي بنسبة 0.22% في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الجاري، مقارنةً مع الشهر الذي سبقه، وفي إمارة دبي 0.19%، وفي الشارقة 0.15%، وفي رأس الخيمة 0.41% خلال الفترة نفسها.

وسجل معدل التضخم في إمارة الفجيرة 0.48% هبوطا، وفي عجمان انخفض 0.39%، وفي أم القيوين سجل 0.14%، بحسب الهيئة نفسها.

يشار إلى أن الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء هي هيئة اتحادية تأسست بمرسوم رئاسي في مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لتحل محل المركز الوطني للإحصاء ومجلس الإمارات للتنافسية، ويكون مقرها إمارة دبي.
التعليقات (0)