حول العالم

سيارات جديدة تمنعك من الغفو أثناء قيادة السيارات

ستكون الإضافة أكبر تقدم يتم إحرازه في سلامة السيارات - أرشفيفة
ستكون الإضافة أكبر تقدم يتم إحرازه في سلامة السيارات - أرشفيفة
هل غفوت في عمرك أثناء قيادتك سيارتك وكنت على شفا كارثة أو حتى ارتكبتها؟.. الآن لا خوف من ذلك، فمن المنتظر أن تظهر سيارات جديدة يمكنها مراقبة السائق خلف المقود. 

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الإجراءات الأمنية الجديدة اقترحتها المفوضية الأوروبية على مصنعي السيارات، في محاولة للحد من حوادث التصادم الناجمة عن نوم قائدي السيارات من فرط التعب أو تشتيت أذهانهم بطرق أخرى.

وأوضح تقرير قدم من معهد أبحاث النقل البريطاني، أن "تزويد السيارات بتكنولوجيا ترصد تشتيت ذهن قائد السيارة، أو إصابته بالإرهاق، ستكون فعالة، ويجب إدراجها في أي قواعد جديدة للسلامة".

وستكون الاقتراحات التي ستقدم قريبا "أكبر تقدم يتم إحرازه في سلامة السيارات منذ تزويدها بالأكياس الهوائية في أوائل التسعينات".

وبين تقرير معهد أبحاث النقل البريطاني أنه يمكن تركيب كاميرات في لوحة عدادات السيارة تمتلك خاصية التركيز على عيني قائد السيارة ووجهه ورأسه؛ لتحديد أي عدم انتباه من جانبه.

وسيطلق إنذار فوري في حال تشتيت السائق بصورة قد تعرضه لأي مخاطر محتملة، كما يمكن تزويد السيارة أيضا بخاصية تجعل من يقودها يبطئ من سرعته أو يتوقف إلى جانب إضاءة تحذيرية لتنبيه السيارات من حوله.
التعليقات (1)
حدرامغ
الإثنين، 21-08-2017 10:19 ص
عنه سيارة جميل وماهو سعره