سياسة عربية

إبراهيم عيسى: ارفضوا قيادة السعودية للعرب والمسلمين

هاجم قطر وتركيا والسودان واتهمها بدعم الإرهاب- أرشيفية
هاجم قطر وتركيا والسودان واتهمها بدعم الإرهاب- أرشيفية
تناسى الإعلامي المقرب من رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، "إبراهيم عيسى"، سيل ثنائه من قبل، على المملكة العربية السعودية، ودعم قيادتها السابقة لانقلاب 3 تموز/ يوليو الدموي، على حكم الرئيس محمد مرسي، سواء على المستوى السياسي، أو الاقتصادي، وشن أعنف هجوم عليها، معتبرا إياها خصما، داعيا المصريين إلى أن يرفضوا قيادتها للعرب، والمسلمين.

جاء ذلك في أحدث مقال كتبه عيسى بجريدة "المقال"، التي يرأس تحريرها، في عددها الأربعاء، الذي اختار له عنوانا: "يجب على المصريين أن يرفضوا قيادة السعودية للعرب والمسلمين"، وذلك تعليقا على إعلان السعودية "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"، بمشاركة 34 دولة، على أن يكون مركز عملياته الرياض.

وأبدى عيسى موقفه صراحة في رفض التحالف، معربا عن استيائه من قلة حيلته في منعه، متسائلا: "ماذا لو قلت إنني غير موافق على انضمام مصر للتحالف الإسلامي المزعوم لمواجهة داعش، وأرفض تماما الانضمام تحته؟".

وأجاب: "المهم أن الرئيس (يقصد السيسي) وافق عليه.. خلاص الرئيس موافق، والبرلمان سيوافق.. لكن أنا مش موافق"، مشيرا إلى أنه من المفروض أن يتم عرض الانضمام على البرلمان ليكون قرارا دستوريا طبقا للمادة 152.

وبعدما وزع اتهاماته على قطر وتركيا والسودان بدعم الإرهاب، ووصف "التحالف الإسلامي" الجديد بأنه "التحالف الغائم الهائم"، تساءل: "لماذا أوافق على التحالف مع الوهابية على محاربة الإرهاب، إذا كانت هي أصل الإرهاب، وممول منظماته في سوريا والعراق وسلفيي مصر؟".

ومضى في تساؤلاته: "وكيف لمصر أن تكون عضوا في تحالف تتزعمه السعودية؟ وهل معنى ذلك أن مصر تسلم، وتعترف بالسعودية، قائدا للعرب، والمسلمين؟" وأردف محرضا: "من هو المصري الذي يملك أن يسمح لنفسه بالموافقة على هذا، ولو ضمنيا؟".

وتابع: "هل هي مشكلة زعامة؟" مجيبا: "طبعا هي مشكلة زعامة، ومشكلة شراكة"، وأضاف: "لا أملك كوني مصريا أن أسلم الوهابية أبدا قيادة العالم الإسلامي، فكأنني أعلن هزيمة الفكر الإسلامي أمام التطرف، والتسلف".

واستطرد: "ولا أملك أن أشارك دولا وحكومات، ممن أعرف بالضرورة، ومتأكد بالفعل، أنها جزء من محاولة تدمير، وتخريب مصر خلال السنوات الماضية".
التعليقات (5)
خالد ابو ماجد
الخميس، 17-12-2015 05:06 ص
وماذا استفاد العرب والمسلمين من قيادته مصر للعرب طيله عقود ياعيسى الا الهزائم والنكبات ولولا الله ثم الدعم السعودي لحكام مصر لما استطعتم تحرير سيناء ولاتنسى ان السعودية اكبر مشغل لبطاله مصر في العالم حيث تشغل اكثر من ثلاثه ملايين مصري فشلت حكوماتكم في تشغيلهم ولا تنسى ايضا مليارات الدعم والنفط السعودي ياناكر الفضل والجميل ولو انك تكتب بصدق لكتبت عن فشلكم بين الامم وسعيكم الى قياده العرب بدون اي مقومات الا تعدادكم السكاني اللذي لم يزدكم الا فاقه وحاجه وتسول وقبل ان تتطاول على العرب اعرف حجمك اولا ثم قارن بين السعوديه ومصر ولكن يقول المثل إتق شر من احسنت اليه ومثال على اللوءم حسنه وانا سيدك
أبوبكر إمام / الجزائر
الأربعاء، 16-12-2015 11:33 م
نرفض قيادة السعودية للعرب والمسلمين ونأتي با اليهود لقيادتنا وعلى رأس اليهود هذا البغل الذي سمي - ظلما - باسمي نبيين عليهما وعلى نبينا محمد -الصلاة والسلام - كم تمنيت لهذا المنافق أن ينبري له شاب عاشق للجنة يذبحه ذبح الشياه ، أو يفرغ في جوفه ما في جوف { كلا شينكوف "من رصاص ملتهب ، لعنة الله عليك يا منافق
عبد الله الرزوقي
الأربعاء، 16-12-2015 11:03 م
أغبى صحفي عربي لعام 2015
لحسن عبدي
الأربعاء، 16-12-2015 10:47 م
لا مؤاخذة الدجال الصغير
سعيد الحجاج
الأربعاء، 16-12-2015 06:52 م
لمثل هذا نقول(اخرس) هذا والله زمان الرويبضه،،يأتيك التافهه ليتحدث في امور العامه

خبر عاجل