سياسة عربية

تسريب: السيسي كلف مثقفين بترويج نفي وجود الأقصى (فيديو)

زيدان أبدى خوفا شديدا من تسريب كلامه فطالب الصحفي بإغلاق التسجيل ـ أرشيفية
زيدان أبدى خوفا شديدا من تسريب كلامه فطالب الصحفي بإغلاق التسجيل ـ أرشيفية
أظهر تسريب مثير لحوار أجراه أحد الصحفيين المصريين مع الروائي والأديب المصري يوسف زيدان، مخططا خطيرا لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي يتلخص بتغيير الوعي المجتمعي في مصر عبر تقديم مجموعة من المغالطات والأكاذيب على أنها حقائق، فيما يبدو أنه محاولة لفك ارتباط وعي الشعب المصري بالقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى تحديدا، عبر نفي وجود شيء اسمه المسجد الأقصى أو رحلة الإسراء والمعراج.

وفي التسريب، أكد زيدان أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي "كلفنا" بنشر فكرة نفي وجود ما يسمى "المسجد الأقصى"، وكذلك رحلة الإسراء والمعراج، عبر عشرات المحاضرات التي يتم إلقاؤها على الجمهور المصري؛ بهدف "تغيير الوعي المجتمعي الإسلامي"، وترسيخ فكرة "التعايش" مع اليهود وإقامة علاقات تطبيعية معهم.

وخلال التسريب، يصرح زيدان بوضوح عن مخطط السيسي، ولكنّه يبدي خوفه من تسريب اللقاء، وبالأخص ردود الفعل الدينية، فيطلب إغلاق التسجيل بشكل مؤقت.

واعتبر علماء في الأزهر تصريحات زيدان إنكارا لمعجزة الإسراء والمعراج، وخروجا من ملة الإسلام، بعد تشكيكه فيما هو معلوم من الدين بالضرورة، ومذكور في القرآن، متهمين إياه بـ"الفسق"، فيما يبدو أنه محاولة لفك ارتباط وعي الشعب المصري بالقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى تحديدا، عبر نفي وجود شيء اسمه المسجد الأقصى أو رحلة الإسراء والمعراج.


اقرأ أيضا: يوسف زيدان ينفي الإسراء والمعراج ودعوة لمحاكمته (فيديو)

من الجدير بالذكر أن يوسف زيدان، ادّعى في تصريحات له قبل أيام، أن معجزة الإسراء والمعراج "لا أصل لها"، وفق زعمه، مضيفا أن "القدس أصلها عبراني".

ويدعي زيدان أنه متخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه، في حين أنه اشتهر مؤخرا بالدفاع عن اليهود ومعتقداتهم ومزاعمهم في فلسطين، وقال في لقائه مع الإعلامي المثير للجدل عمرو أديب، إن "أصل القدس عبراني"، وفق تعبيره، مضيفا أن "المسجد الأقصى ليس القائم في فلسطين الآن، ولا يمكن أن يكون كذلك، وليس إحدى القبلتين".


التعليقات (9)
سمير مهران
السبت، 19-12-2015 12:06 م
بما اننى احد هؤلاء المسلمين الجهلاء بمقياس يوسف زيدان ..ارى ان يوسف زيدان يغازل الغرب لينال جائزة نوبل فى الآداب ..وينال بعض الشهرة ..اوينال جائزة الدولة التشجيعية او التقديرية ..هذااولا ..اما ثانيا لما جمع رسول الله صلى الله عليه وسلم القبائل فى الحرم وقص عليهم رحلته الى بيت المقدس ...رد ابو لهب قائلا (تبا لك الهذا جمعتنا نضرب اليها اكباد الابل فى شهر وانت تقول انك ذهبت اليها فى ليلة)..لو ان ماقاله يةسف زيدان صحيحا وان البيت الاقصى بين مكة والمدينة فمعناه ان المسافة لاتساوى نهار او ليلة فكيف يقول ابو لهب نضرب اليها اكباد الابل شهرا..برجاء تحكيم العقل
مصر الحرة
الأحد، 13-12-2015 11:52 م
ما تزعلوش يا جماعة، الراجل بيرد دين اسرائيل والأمريكان عليه علشان عمله منه ريس على الشعب المصري ، وهذا دليل وفاء العميل لمن استعمله، سحقا لهذه الطغمة الفاسدة، أينما حكم العسكر حل الخراب، أعطوني دولة واحدة في كل العالم حكمها العسكر ولم تخرب
أيمن عبد المتعال
الأحد، 13-12-2015 09:48 م
انا لله وانا اليه راجعون اللهم انتقم يا جبار
عباس الأبيض
الأحد، 13-12-2015 08:37 م
ليس بعد الكفر ذنب...السيسي حاكم مصر فاسق مرتد ... عدو مبين للإسلام والمسلمين.
حامد
الأحد، 13-12-2015 04:42 م
نصيحة للمصريين خاصة والعرب والمسلمين عامة لا تأبهو لهكذا اقاويل وترهات ولا تألو جهدا في الرد وبيان ضيقكم وانزعاجكم من افعال واقوال هذا الابله السيسي وزمرته وشيوخه. كذلك لا تأبهو لمن يدور في فلكه من الامارات والاردن ودحلان اهملوهم تقتلوهم غيظا وكمدا. اعجبتني تركيا عندما صرح نبيل العربي امين عام جامعة الدول العربية التي تدار من مصر والامارات والسعودية بانه يجب على تركيا سحب قواتها من شمال العراق فردت تركيا بعد ايام بان تصريح العربي لا يعنينا ولا قيمة له. عاملوهم هكذا بالاهمال والتسفيه ولا تبذلو جهدا في البحث عن الحقيقة وتأكيد ما يؤمن به المسلمون. هم في مصر والامارات وبعد ان فشلت كل مؤمراتهم الخسيسة والركيكة في مصر وليبيا وسوريا واليمن وتونس وبعد ان انفقو المليارات ولم يحصلو الا الخزي والخيبة والاحتقار اطبقو يرمون كلاما سفيها ومزعجا يمنة وشملة فيشفون صدورهم المريضة بمدى انزعاج العامة ومن يعارضهم من الانظمة الاخرى والحركات السياسية فيظنون انهم صنعو شيئا. باختصار ازبلوهم.....