رياضة دولية

ميشيل بلاتيني لن يحضر قرعة يورو 2016

التمديد يشكل قيدا غير مبرر على حق ميشيل بلاتيني في الوصول إلى العدالة - غوغل
التمديد يشكل قيدا غير مبرر على حق ميشيل بلاتيني في الوصول إلى العدالة - غوغل
أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الدولية الجمعة تأييد الإيقاف الذي أصدرته لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في حق ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف.

وألزمت محكمة التحكيم "فيفا" بعدم تمديد فترة العقوبة التي تنتهي في الخامس من كانون الثاني/ يناير المقبل.

وذكرت المحكمة في بيان لها: "توصلنا إلى أن استمرار الإيقاف المؤقت لمدة 90 يوما لا يشكل ضررا هائلا على ميشيل بلاتيني في هذا التوقيت".

وأضافت المحكمة: "لكن التمديد يشكل قيدا غير مبرر على حق ميشيل بلاتيني في الوصول إلى العدالة، وسيسبب ضررا لا يمكن إصلاحه".

ويعني قرار المحكمة، الذي جاء بعد جلسة استماع عقدت في لوزان الثلاثاء الماضي، أن بلاتيني لا يمكنه حضور حفل قرعة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقررة السبت في العاصمة الفرنسية باريس.

كذلك يثير القرار شكوكا بشكل كبير حول فرصة بلاتيني في المنافسة على رئاسة "فيفا"؛ حيث لن يتاح أمامه الوقت الكافي لحملته الانتخابية، بالإضافة لاحتمال عدم وجود فرصة للفحص الإلزامي من قبل الاتحاد الدولي لملف ترشحه.

وكان بلاتيني والسويسري جوزيف بلاتر رئيس "فيفا" قد أوقفا لمدة 90 يوما من قبل لجنة القيم بـ"فيفا" إثر بدء تحقيقات جنائية في سويسرا بشأن مبلغ مالي "مثير للشبهات" يبلغ مليوني دولار صادق بلاتر على تحويله إلى بلاتيني عام 2011 نظير عمل أنجزه الفرنسي بين عامي 1998 و2002، وأعلنت اللجنة حينذاك أنها قد تمدد فترة الإيقاف المؤقت إذا لزم الأمر.

وتجدر الإشارة إلى أن بلاتيني يمكنه الطعن مجددا على الحكم أمام محكمة التحكيم الرياضي.
التعليقات (0)