سياسة دولية

طائرة تركية تحمل جثمان قائد القاذفة الروسية إلى موسكو

أوغلو أكد أن تركيا ستسلم جثمان الطيار الروسي لبلاده ـ الأناضول
أوغلو أكد أن تركيا ستسلم جثمان الطيار الروسي لبلاده ـ الأناضول
أقلعت اليوم الاثنين 30 تشرين الثاني/ نوفمبر، من أنقرة باتجاه روسيا، طائرة تقل جثمان قائد القاذفة الروسية "سو-24"، المقدم أوليغ بيشكوف الذي أسقطت مقاتلة تركية طائرته فوق سوريا.

وأجرى العسكريون الأتراك مراسم عسكرية رسمية عند تحميل النعش في الطائرة التي تقله إلى الوطن روسيا.

وكانت طائرة عسكرية تقل جثمان قائد القاذفة الروسية قد هبطت الأحد في مطار أنقرة، حيث أخرج عسكريون أتراك يرتدون بدل استعراض موحدة على أكتافهم نعش الطيار الروسي من الطائرة وحملوه إلى مبنى المطار، حيث كان في انتظاره السفير الروسي وممثلو البعثة الدبلوماسية الروسية في أنقرة، ووضع النعش في سيارة.

وكان رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، أكد تسلّم أنقرة جثمان الطيار الروسي (من المسلحين ليلة الأحد) بانتظار تسليمه إلى موسكو.

وقال داود أوغلو: "تسلمنا جثة الطيار الذي قتل في حادث اختراق الأجواء التركية، وأجريت في هاتاي الليلة الماضية الطقوس الدينية المسيحية الأرثوذكسية الخاصة في مثل هذه الحالات. وسيتم تسليم الجثة للجانب الروسي بناء على طلب موسكو".

وأكد الملحق الإعلامي لدى السفارة الروسية الأحد، أنه "من المقرر نقل جثمان بطل روسيا الاتحادية من محافظة هاتاي التركية إلى أنقرة، على أن يرافق الجثمان على متن الطائرة الملحق العسكري الروسي لدى السفارة الروسية في أنقرة، والعمل مستمر في الوقت الراهن لتحديد تاريخ وموعد نقل الجثمان إلى روسيا".

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في أعقاب حادث إسقاط الطائرة الحربية الروسية في الـ24 من تشرين الثاني/ نوفمبر، أنه تقرر منح اسم الطيار أوليغ بيشكوف الذي قضى في هذا الحادث وسام بطل روسيا الاتحادية تخليدا لذكراه، إذ إنه قضى دفاعا عن البلاد ومصالحها.
التعليقات (0)