سياسة عربية

هجوم على إلهام شاهين لدعائها للأسد وانتقادها أبو تريكة

دافعت شاهين عن مبارك وأبنائه وزعمت أن بشار الأسد يحارب الإرهابيين - أرشيفية
دافعت شاهين عن مبارك وأبنائه وزعمت أن بشار الأسد يحارب الإرهابيين - أرشيفية
شن رواد التواصل الاجتماعي هجوما حادا على الممثلة المصرية إلهام شاهين، عقب دعائها لبشار الأسد وزعمها أنه "يحارب المرتزقة الإرهابيين"، بالإضافة إلى انتقادها اللاعب الكروي محمد أبو تريكة، ومطالبتها بالإفراج عن الرئيس المخلوع حسني مبارك، ووصف الربيع العربي بـ"الزفت العربي"، مع مطالبتها بإبقاء المعتقلين في السجون.

وكانت إلهام شاهين قد عبرت السبت، من خلال برنامج "100 سؤال" على فضائية "الحياة" المصرية، عن بغضها لثورة يناير في مصر، واصفة إياها بالفخ. وقالت: "أنا لا أؤمن بـ25 يناير التي كانت فخا، ولا بالزفت العربي. هذا ليس ربيعا. أي ربيع والأعداد الرهيبة التي تقتل يوميا في سوريا وليبيا".

وأضافت: "أنا لا أؤمن على قتل أي مواطن، وهذا الربيع مؤامرة على الجيوش العربية، بدأت من العراق لأنه كان بها جيش قوي".

وزعمت شاهين أن الأسد "لا يقتل شعبه"، وقالت: "يحارب مجموعة من المرتزقة والإرهابيين ولا يحارب شعبه"، وفق تعبيرها. ووجهت رسالة للأسد قائلة: "ربنا معاك وهينصرك إن شاء الله".

وانتقدت أيضا اللاعب الكروي أبو تريكة في سياق تصريحات أخرى مثيرة للجدل، حيث قالت: "أنا ضدك ولن أتعاطف معك". وتابعت: " كل من يؤيد الإخوان فأنا ضده، وآراؤه السياسية كانت ستخرب البلد، أنا لست ضد أن يكون له رأي سياسي، لكن ضد أن يكون مع الإخوان".

وفي حديثها عن الإخوان، قالت شاهين عن مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع: " القضاء العادل سيقتص منك، وسيأتي لنا بحقنا منك أنت ومن معك".

أما عن المعتقلين فدعت شاهين إلى إبقائهم في السجون، قائلة: "أخطأوا في حق مصر وغير وطنيين، وباعوا البلد، وخربوا البلد في السنة التي أتوا فيها، ولا يحترمون أي شيء ويتاجرون بالدين"، بحسب قولها.

وعلى الجانب الآخر، تغزلت شاهين في حسني مبارك قائلة: "حبيبي، تعب كتير وأخلص لشعبه ووطنه"، مطالبة قائد الانقلاب السيسي بالعفو عنه، فهو طبقا لقولها "كبر في السن، ولمرضه ولمكانته وتاريخه، كما أنه عضو من أعضاء القوات المسلحة المحترمة"، كما دعت إلى تبرئة أبناء مبارك، لأنهم "مظلومون ولم يخطئوا ويتم محاسبتهم فقط لأنهم أبناء مبارك"، كما قالت.

وعقب تلك التصريحات دشن النشطاء على تويتر هاشتاغ "#إلهام_شاهين"، تصدر قائمة أعلى الوسوم تداولا في مصر صباح الأحد، حيث شارك عبره العديد من معارضي النظامين السوري والمصري.




اقرأ أيضا: أحمد بدير يثير مواقع التواصل بتصريحاته الكارهة للجميع














التعليقات (4)
الحسن عبدي
الجمعة، 18-12-2015 12:29 ص
التعليق قالته شادية محمد في محله
عبدالله
الثلاثاء، 01-12-2015 04:35 م
لعنت الله عليك وجعل يزيد ذنبك كليوم بالدعارة الي سويتيها والحين بدعائك لواحد من اطغى حكام العرب
لاري جاز
الإثنين، 30-11-2015 07:54 م
هذه وحدة غير محترمه لازم يضعوها بالزبالة ولازم الشعب المصري الشريف المحب للحرية والعدالة انت يتبرئ منها ويجب على نقابة الفنانين المصرية ان توقفها عن عملها اذا كانوا هم فعلا يحبون الحرية
شادية محمد
الإثنين، 30-11-2015 12:09 ص
ما تخليكى فى الدعارة مالك بالاشراف ياعاهرة الله ياخدك

خبر عاجل