سياسة عربية

معارك شرسة بين المقاومة والحوثيين قرب معسكر العمري بباب المندب

الحوثيون حاولوا استعادة السيطرة على معسكر "العمري" في مديرية ذوباب - أرشيفية
الحوثيون حاولوا استعادة السيطرة على معسكر "العمري" في مديرية ذوباب - أرشيفية
قال مصدر أمني، إن معارك دامية اندلعت، فجر الجمعة، بين الجيش والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، والحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، في منطقة "ذوباب" قرب مضيق باب المندب، غربي اليمن

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الحوثيين شنوا هجوما عنيفا على معسكر "العُمري" في مديرية "ذوباب" الذي سيطرت عليه المقاومة قبل أيام، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، لم يعرف عددهم على الفور. 

وكان الحوثيون قد نشروا، ليلة الخميس، صورا لمدرعات تابعة للتحالف العربي، قالوا إنهم دمروها في معارك بمحيط معسكر "العُمري" في مديرية "ذوباب"، القريبة من مضيق باب المندب الاستراتيجي. 

إلى ذلك، شن طيران التحالف العربي، فجر الجمعة، غارات عنيفة على مواقع الحوثيين في "القبيطة" على حدود تعز (وسط)، و جبل "الزنوج"، وفقا لشهود عيان.

واستعاد الحوثيون وقوات موالية للرئيس الساب، السيطرة على بلدة "الشريجة" الحدودية بين محافظتي لحج (جنوب)، وتعز، وذلك بعد انسحاب غامض للقوات الموالية للرئيس "هادي"، والمقاومة الشعبية منها بعد تحريرها قبل أيام. 

كما أسفرت المعارك التي دارت في جبهات تعز بين الجانبين، الخميس، عن مقتل وإصابة العشرات من الجانبين ، حيث أعلنت المقاومة مقتل 14 مسلحا حوثيا وإصابة 27، في مقابل اثنين من مقاتليها وإصابة ثمانية آخرون، وقالت وسائل إعلام حوثية إنهم قتلوا ثلاثة من القيادات الميدانية الموالية للحكومة. 
التعليقات (0)

خبر عاجل