سياسة عربية

بعد قرار الإمارات سحب قواتها.. قرقاش يهاجم "إخوان اليمن"

اتهم قرقاش حزب الإصلاح بالتخاذل في الدفاع عن تعز - أرشيفية
اتهم قرقاش حزب الإصلاح بالتخاذل في الدفاع عن تعز - أرشيفية
دافع وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، عن قرار بلاده سحب قواتها المشاركة ضمن التحالف العربي، من مناطق الاشتباك في مدينة تعز جنوب اليمن، وشن هجوما غير مسبوق على التجمع اليمني للإصلاح، في أول رد رسمي على نشر تقرير يتهم أبو ظبي بسحب قواتها من تعز، بذريعة أن من يقود المقاومة على الأرض هم الإخوان المسلمين.

وكتب قرقاش على حسابه بموقع "تويتر": "نداء إلى صحافة الإخوان وإعلامهم ومغرديهم، عوضا عن ضجيجكم وصخبكم الإعلامي عالجوا تخاذل الإصلاح/ الإخوان في معركة تحرير تعز، رائحة التخاذل نتنة".

وقال قرقاش، مساء الأحد، في سلسلة تغريدات، إن "حزب الإصلاح اليمني (الإخوان)، همه السلطة والحكم في اليمن" متهما إياه بالـتخاذل "في تحرير تعز". وأضاف أن التخاذل "سمة لتيار انتهازي تعوّد علي المؤامرات"، بحسب قوله.

وأوضح الوزير الإماراتي، أن عمليات تحرير تعز تتقدم إيجابا وخاصة من الجبهة الشرقية، و"لولا تخاذل الإصلاح المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، لكان التحرير اكتمل"، متحدثا عن وجود "أدلة وشواهد عديدة"، كما قال.

وحيا وزير الشؤون الخارجية بدولة الإمارات، عناصر المقاومة التابعين للحزب الاشتراكي والتيار السلفي،  على "شجاعتهم"، مشددا على أن "دعم التحالف العربي سيحرر تعز الصامدة".

من جهتها، ذكرت صحيفة "القدس العربي"، في تقرير لها الأحد، أن العداء المستفحل عند أبوظبي لجماعة الإخوان المسلمين وصل إلى درجة أنها سحبت قواتها من مدينة تعز اليمنية، وتركتها تحت الحصار، تتلقى قذائف وصواريخ الموت من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح والحوثيين، دون أن تتدخل لحسم المعركة عسكريا.

ونقلت الصحيفة عن يمني من أبناء مدينة تعز المنكوبة، لم تذكر اسمه، قوله إن امتناع الإمارات عن التدخل العسكري في تعز، سببه " قيادات المقاومة الشعبية المنتمين لحزب الاصلاح" المحسوب على الإخوان المسلمين، وأبرز تلك القيادات الشيخ حمود سعيد المخلافي.

وأضاف تقرير الصحيفة أن السلطات في أبو ظبي لا تريد أن يسجل أي انتصار لحزب الإصلاح الذي يقود المقاومة الشعبية هناك، حتى لا يحصل الحزب على أي مكاسب سياسية تجعله شريكا في حكم اليمن بعد الانتصار على الحوثيين وقوات صالح.

وكان مسؤولون إماراتيون قد قالوا إن "العملية هي استبدال لقوات بقوات"، ولكن حتى الآن لم ترجع الإمارات أي من قواتها إلى تعز، بل حتى إلى مناطق الاشتباك الأخرى في محافظتي مأرب والضالع.

وهذه هي المرة الثانية التي تسحب الإمارات قواتها العسكرية من جبهات عدة في اليمن، حجة استبدالها بقوات أخرى.
التعليقات (23)
د صالح ايشان
الإثنين، 14-12-2015 05:36 م
إذا كان حزب الإصلاح قد تخاذل ولم ينصر الشرعية في اليمن فإن الانسحاب لا يقل سوءا عن فعل الإصلاح ..المفروض أن يستمر الدعم للشرعية حتى تنتصر وعندها لا يمكن الإصلاح حتى من بيع فحل أو بصلة ..أما الانسحاب فهو لا شك لصالح الإصلاح ومن اعانكم. .
الامارات على خطى الفاشي الخائن
الإثنين، 23-11-2015 10:23 م
تبني سياسة مصر البائسة التي اثبتت فشلها بتخوين الاخوان ينبيء بضيق افق وتخبط وافلاس سياسة الامارات وعدم قدرتها على مجارات السياسة السعودية والقطرية.
Y.M.N
الإثنين، 23-11-2015 09:52 م
ديمآهكذاطبع الانتهازيون يصفون خصومهم بالانتهازية لذا نرى المنافقين يصفون صحابة رسول الله صل الله عليه وسلم بانهم جبناعند اللقا اي عند قتال الكفار فكيف نسغرب اذا سمعنا مثل هذا النعيق فلانامت اعين الجبنا
عمار بوسخاب
الإثنين، 23-11-2015 07:38 م
انها المهانة انها الخيانة التى تجرى فى عروق الامراء الاماراتين انهم مستعدون للتحالف مع الشيطان فقط ان يكون الااسلاميون بعيدين
عباس الأبيض
الإثنين، 23-11-2015 07:07 م
هل تعلم أن أخوال والدة محمد بن زايد وأشقائه إيرانيون؟؟؟،،، وهل تعلم أن حكام الإمارات هم من باعوا الجزر الثلاث لإيران وقت الجوع والقحط قبل أن تتفجر مليارات النفط من تحت أقدام صهاينة العرب أكبر حلفاء اليهود وألد أعداء الإسلام والمسلمين