سياسة عربية

أقليات العراق بانتظار فتوى السيستاني حول تعديل قانون الهوية

جميع الأطراف في البرلمان العراقي وافقت على التعديل المرسل للمرجعية الشيعية ـ أرشيفية
جميع الأطراف في البرلمان العراقي وافقت على التعديل المرسل للمرجعية الشيعية ـ أرشيفية
كشف عضو لجنة الأوقاف والشؤون الدينية النيابية النائب بدر الفحل، السبت، عن مقترح تعديل قانون البطاقة الوطنية، فيما أشار إلى أن هذا المقترح أرسل للمرجع الديني السيد علي السيستاني، بحسب "السومرية نيوز".

وقال الفحل إن "لجنة الأوقاف والشؤون الدينية مع ممثلي الأقليات عقدت خلال الأسبوع الماضي اجتماعات مع المكونات السياسية لمناقشة اعتراض الأقليات على المادة 26 من قانون البطاقة الوطنية"، مبينا أنه "تمت كتابة مقترح لتعديل المادة المعترض عليها وأرسلت إلى المرجعية الدينية المتمثلة بالسيد علي السيستاني".

وتابع بأن "المقترح يتضمن أنه (بعد بلوغ الإنسان السن القانونية أي 18 سنة، وكان أحد أبويه قد اعتنق الإسلام سواء كان الأبوان منفصلين أم مستمرين بعلاقتهما، فإنه يكون مخيرا أمام القاضي بين اختيار الدين المسيحي والدين الإسلامي)".

وأكد الفحل أن "جميع الأطراف وافقت على المقترح المرسل للمرجعية"، لافتا إلى أن "اللجنة تنتظر الإجابة عن المقترح والتي من المتوقع أن تصل خلال يومين أو ثلاثة".

وصوت البرلمان، الثلاثاء الماضي (17 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015)، على قرار يقضي باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتعديل المادة 26 في قانون البطاقة الوطنية، فيما أعلن الناطق باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني، أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم طلب إعادة مشروع قانون البطاقة الوطنية الموحدة إلى البرلمان، عازيا سبب ذلك إلى إعادة النظر بإحدى مواد القانون.
التعليقات (1)
القاضي عبد الهادي العتابي
السبت، 21-11-2015 02:06 م
تبا لكم يا ارجاس يا اساس لفساد وتبا لمرجعكم الاعجمي السيستاني هذا قانون اروبي يا منافقين الويل لكم من غضب الله والناس عليكم والله سوف يسحق على رؤسكم

خبر عاجل