سياسة عربية

طائرات روسيا تقتل 403 سوريين والنظام يشن 42234 غارة بنحو عام

قتلت طائرات الأسد نحو سبعة آلاف مواطن خلال عام وشردت العائلات - الأناضول
قتلت طائرات الأسد نحو سبعة آلاف مواطن خلال عام وشردت العائلات - الأناضول
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن "آلاف الغارات التي شنتها روسيا في سوريا منذ الثلاثين من أيلول/ سبتمبر أسفرت عن مقتل 403 مدنيين سوريين، منهم 97 طفلا دون الثامنة عشرة، بالإضافة إلى 381 عنصرا من تنظيم الدولة، و547 مقاتلا من المعارضة السورية المسلحة".
 
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان في البيان الذي أصدره، السبت، إلى أن نظام بشار الأسد نفذ خلال الثلاثة عشر شهرا الماضية، 42234 غارة على الأقل، استهدفت مئات المزارع والتجمعات والبلدات والقرى والمدن السورية، في معظم المحافظات السورية، وقتلت 6889 مواطنا مدنيا.
 
وأوضح المرصد السوري أنه وثق إلقاء طائرات النظام المروحية، 22370 برميلا متفجرا، على عدة مناطق في محافظات: دمشق، وريف دمشق، وحلب، وحمص، والحسكة، والسويداء، وحماة، والقنيطرة، ودرعا، واللاذقية، ودير الزور، وإدلب".
 
وقال إن طائرات النظام الحربية نفذت ما لا يقل عن 19864 غارة، استهدفت بصواريخها عدة مناطق في محافظات: دمشق، وريف دمشق، واللاذقية، ودرعا، والسويداء، وحمص، والحسكة، والقنيطرة، ودير الزور، وحلب، وإدلب، والرقة، وحماة.
 
وأكد المرصد أن غارات نظام الأسد قتلت "6889 مواطنا مدنيا، هم 1436 طفلا دون سن الـ18، و969 مواطنة فوق سن الثامنة عشرة، و4484 رجلا".

وأشار إلى أن الغارات خلفت نحو 35 ألف مصاب من المدنيين بجراح، إلى جانب تشريد عشرات آلاف المواطنين. كما أنه نجم عن الغارات دمار في ممتلكات المواطنين العامة والخاصة، وأضرار مادية كبيرة في عدة مناطق.
التعليقات (0)