سياسة عربية

موقع "العالم" ينشر فيديو قديم لزيارة الأسد لجنوده (شاهد)

الضابط الذي ظهر في مقطع الزيارة لقي مصرعه في شهر أيار/ مايو الماضي - أرشيفية
الضابط الذي ظهر في مقطع الزيارة لقي مصرعه في شهر أيار/ مايو الماضي - أرشيفية
نشر موقع قناة "العالم" الإيرانية مقطعا قديما لرئيس النظام السوري بشار الأسد، زعم فيه أن زيارة الأسد "المفاجئة جاءت لرفع معنويات جنوده".

وكان حساب "الرئاسة السورية" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، زعم في مطلع العام الجاري زيارة الرئيس الأسد لجبهة جوبر المشتعلة، في حين شكك ناشطون حينها بالزيارة، قائلين إنها -بحسب ما ظهر في مقاطع الفيديو، في حي الزبلطاني- منطقة الدباغات، وهي على مشارف جوبر وليس في الحي نفسه، كما ادعت وسائل إعلام النظام.

واستند الناشطون في روايتهم إلى لافتة ظهرت خلف بشار مكتوب عليها "مديرية نقل دمشق"، وهي دائرة رسمية موجودة في حي الزبلطاني- منطقة الدباغات.

وما يدل على قدم مقطع الزيارة هو مقتل الضابط الذي ظهر في مقطع زيارة الأسد، في 26 أيار/ مايو من العام الجاري، بحسب صفحات موالية للنظام السوري، قالت إنه أحد ضباط الحرس الجمهوري، ويدعى عبدالزين أديب صقر وهو برتبة نقيب.

اقرأ أيضا: مقتل الضابط الذي ظهر مع الأسد في حي جوبر الدمشقي

ويأتي خبر الزيارة ضمن ما يراه مراقبون محاولة للإعلام الإيراني لرفع معنويات جنود النظام السوري ومقاتلي الحرس الثوري وحزب الله، في وقت قتل فيه ما يقارب الأربعين عنصرا، بينهم أربعة عشر ضابطا من الحرس الثوري الإيراني، بحسب تقرير لصحيفة "لوفيغارو" الفرنسية.



التعليقات (3)
ابو النصر
السبت، 21-11-2015 01:51 م
جبان
ابو محمد
الجمعة، 20-11-2015 01:25 م
الهم سددضربات الثاءرين ووفقهم وقويهم وامدهم پمددمن عندك يارب وقهر الصهاينة الانجاس المجرمين اعداء الانسانيه وايران المجرمين اعداء الانسانيه المجرمين الفرس الانجاس المجرمين اعداء الانسانيه المجوس وكل من يعتدى على الشعب السورى المنيل الثاءر
Rafat
الجمعة، 20-11-2015 11:36 ص
ماشاء الله . بطل صنديد. إنظروا إليه !بالله عليكم هذا شكل رئيس

خبر عاجل