ملفات وتقارير

هيئة إغاثية بريطانية توفر مياه الشرب النظيفة في اليمن

حملة "هيومان أبيل" لتوفير المياه في اليمن - عربي21
حملة "هيومان أبيل" لتوفير المياه في اليمن - عربي21
أطلقت منظمة "هيومان أبيل انترناشيونال" الخيرية البريطانية أول مشروع لتوفير المياه النظيفة للمنكوبين في اليمن، حيث بدأت باغاثة السكان في مدينة الصالح السكنية بمحافظة عدن اليمنية.

وبدأت الجمعية مشروعها بتوفير خزانات للمياه بسعة 3000 لتر للخزان الواحد، وتوفير عدد 800 جالون للمياه سعة 20 لترا لكل المنازل كمرحلة أولى على أن يتم استكمال توزيع 700 أخرى خلال اليومين القادمين. 

وقال مدير المنظمة في اليمن عبدالرحمن حسين أن هذا المشروع يعتبر تكملة للمشروع الأول الذي بدأ في محافظة لحج قبل شهر، مشيرا إلى أن العمل لن يقف بتوفير هذا العدد من الجالونات والخزانات بل سيستمر حتى يتم تغطية الأماكن المحرومة من المياه الصالحة للشرب في اليمن.

ولفت الناطق باسم "هيومان أبيل انترناشيونال" في بريطانيا عدنان حميدان في تصريحات خص بها "عربي21" إلى أن المشروع هو الأول من نوعه في اليمن منذ تدهورت الأوضاع السياسية في البلاد قبل أكثر من عام، مؤكدا أن أعدادا كبيرة ومتزايدة من السكان في اليمن يفتقدون حاليا المياه الصالحة للشرب، فيما تزداد الأوضاع الانسانية سوءا مع استمرار الاقتتال، وهو ما يوجب على الهيئات الخيرية، مثل "هيومان أبيل" أن تسارع لاغاثة المنكوبين هناك.

يشار إلى أن المشروع بدأ في محافظة لحج قبل أكثر من شهر حيث تم توفير خزانات للمياه الصالحة للشرب في أكثر من 30 نقطة متفرقة بين الحوطة والوهط في محافظة لحج، على أنه انتقل إلى عدن قبل أيام، ويتوقع أن يتوسع أكثر خلال الفترة المقبلة.







التعليقات (0)

خبر عاجل