سياسة عربية

"جيش الفتح" يستنفر فصائل الشمال للمشاركة بمعارك حلب

يخوض "جيش الفتح" معارك عنيفة لريف حلب ضد قوات إيرانية وعراقية وسورية وأخرى لـ"حزب الله" - أرشيفية
يخوض "جيش الفتح" معارك عنيفة لريف حلب ضد قوات إيرانية وعراقية وسورية وأخرى لـ"حزب الله" - أرشيفية
استنفرت غرفة عمليات "جيش الفتح" جميع الفصائل "الصادقة" في الشمال السوري، للتنسيق معها، والمشاركة في معارك ريف حلب الجنوبي، ضد قوات الحرس الثوري الإيراني وحلفائها.

وفي بيان صحفي صدر عن قيادة "جيش الفتح"، قال الجيش إنه "وبعد الهجمة الشرسة التي يشنها الحلف الروسي الإيراني على الأراضي السورية، وبعد محاولتهم إنعاش نظام الأسد المتهالك، وقتلهم وتهجيرهم للآلاف، وجب أن نعمل بـ(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرّقوا)".

اقرأ أيضاالمحيسني يكشف "الجيوش الأربعة" التي تقاتل الثوار بريف حلب

وأضاف البيان: "قيادة جيش الفتح تعلن استنفارا عاما وتدعو جميع الفصائل الصادقة في الشمال السوري للاعتصام والانطواء تحتها، ومشاركتها، والتنسيق معها لصد هذه الهجمة الهمجية على أهل السنة، ورد كيد الملاحدة الروس والإيرانيين في نحورهم، وتحرير البلاد والعباد من شرورهم، وما هي إلا أيام بيننا".

يشار إلى أن "جيش الفتح" أعلن عن إنهاء جميع الخلافات بين الفصائل الثمانية المنضوية تحت لوائه، كما أنه قرّر تحويل الوجهة من حماة إلى ريف حلب الجنوبي، بمشاركة فصائل أخرى غير تابعة له.

وتخوض فصائل المعارضة السورية - من ضمنها جيش الفتح - معارك عنيفة ضد القوات الإيرانية، وحلفائها في ريف حلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل العشرات من الطرفين.

اقرأ أيضارسميا.. جيش الفتح يعود ويفتح باب الانضمام إليه لبقية الفصائل
التعليقات (2)
حلب في خطر
الأربعاء، 18-11-2015 10:04 م
يجب توحيد الفصائل وتظافر الجهود وتعليق تحرير حماه لأن الوضع في حلب صعب وحساس ومليشيات إيران استطاعت احتلال أماكن شاسعة جنوب حلب أبرزها مدينة الحاضر التي تعد بوابة لفك الحصار عن قريتي كفريا والفوعة الشيعيتان في إدلب.
بارك الله بيجهودكم وسدد رميكم وثبت خطاكم ونصر اتي بأأزن الله عزا وجل
الأربعاء، 18-11-2015 07:12 م
العبد الفقير