سياسة عربية

"بوست" لراكب مصري يستدعي خبراء المفرقعات ويؤخر طائرة مصرية

شهد مطار القاهرة حالة استنفار أمني وإعلان للطوارئ قبل الإقلاع بدقائق - أرشيفية
شهد مطار القاهرة حالة استنفار أمني وإعلان للطوارئ قبل الإقلاع بدقائق - أرشيفية
تسبب تدوينة لراكب مصري على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الثلاثاء، في استدعاء خبراء المفرقعات، وتأخر إقلاع رحلة جوية متجهة لمطار الغردقة (شرق مصر)، وفق مصدر أمني. 

وقال المصدر الأمني إن "حالة من الاستنفار الأمني شهدها مطار القاهرة الدولي بجانب إعلان الطوارئ قبل إقلاع طائرة متجهة لمطار الغردقة بدقائق، حيث أبلغ أحد الركاب على الرحلة طاقم الضيافة بوجود راكب مشتبه أن يكون إرهابيا وأن هناك قنبلة على الطائرة".

وأضاف قائلا: "قائد طائرة مصر للطيران قام بالاتصال ببرج المراقبة الجوية بالمطار، وطلب تكثيف الإجراءات الأمنية بالمطار؛ لوجود راكب يشتبه أن يكون إرهابيا؛ بسبب تدوينه عبارات عن الطائرة الروسية المنكوبة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي".

وحول معرفة ذلك الأمر، تابع قائلا بأن "الراكب المجاور له بالمقعد شاهده وهو يدون عبارات عن الطائرة الروسية المنكوبة، ما أثار شكوكه وأبلغ طاقم الرحلة، وتم القبض على الراكب وتفتيشه وتفتيش حقائب الركاب بمعرفة ضباط المفرقعات، وكذلك تفتيش الطائرة، وتبين أن الراكب كان يكتب عبارات عن الحادث على صفحته في أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وليس له أي نشاط متطرف".

وتابع المصدر بأن "السلطات الأمنية قامت باتخاذ الإجراءات القانونية، وتأخرت الطائرة لنحو ساعة قبل مغادرتها مطار القاهرة وعلى متنها الراكب صاحب الواقعة".

وتشهد مطارات مصر إجراءات أمنية مشددة، عقب حادث الطائرة الروسية التي سقطت في العريش شمال شرق مصر نهاية الشهر الماضي، وأعلنت موسكو أن وراء الحادث "قنبلة"، فيما قالت مصر إنها ستأخذ النتائج الروسية بعين الاعتبار. 
التعليقات (1)
Mohamed
الأربعاء، 18-11-2015 05:26 ص
يعيش المواطنون الشرفاء