سياسة عربية

البخيتي: "العدوان" يتقدم بمناطق صحراوية وولد الشيخ "غير نزيه"

توقع البخيتي فشل المفاوضات التي دعت إليها الأمم المتحدة حول اليمن - وكالات
توقع البخيتي فشل المفاوضات التي دعت إليها الأمم المتحدة حول اليمن - وكالات
اعتبر عضو المجلس السياسي في حركة أنصار الله اليمنية محمد البخيتي، الثلاثاء، أن قوات التحالف التي وصفها بـ "العدوان" تتقدم في المناطق الصحراوية الخالية من السكان، في حين هاجم المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد وقال عنه إنه "غير نزيه، وسيرضخ للضغط والإغراءات".

وقال البخيتي في مقابلة له مع موقع العهد الإخباري، إن "العدوان لم يحرز أي تقدم في مأرب وتعز، ما يحرزه هو فقط في المناطق الخالية من السكان والصحراوية، وحتى في المحافظات الجنوبية، هو لا يستطيع التواجد في المناطق المأهولة أو الجبلية، والمعارك لا تزال في خطوط التماس التي وضعها الجيش اليمني واللجان الشعبية قبل أشهر، وهناك تقدم للجيش في مختلف الجبهات".

وأعلن أن السعودية لم تحقق شيئا من أهدافها، بل إنها أثارت عداء الشعب اليمني، معتبرا أن من وصفها بـ"القوى المتواطئة" مع العدوان خسرت شعبيتها، ولن يكون لها مستقبل في اليمن".

وهاجم البخيتي، المبعوث الأممي إلى اليمن ولد الشيخ أحمد، قائلا إنه "شخصية غير نزيهة، وسيرضخ للضغط والإغراءات". 

وأضاف قائلا: "إن استمرار حالة التوتر في المنطقة والحرب على اليمن لا تزال تمثل مصلحة اقتصادية للعديد من الدول الغربية المؤثرة، مثل أمريكا وبريطانيا وفرنسا؛ لأن المنطقة تعد بالنسبة لهم سوقا رائجا للسلاح، وبالتالي، فإيقاف الحرب في اليمن لا يمثل مصلحة اقتصادية للقوى المؤثرة بقدر ما يمثله استمرار الحرب".

وتوقع البخيتي في المقابلة ذاتها، فشل المفاوضات التي دعت إليها الأمم المتحدة حول اليمن في جنيف؛ لأن نجاح أي حوار يحتاج إلى نوايا حسنة، وقال: "حتى الآن لا يزال الكثير من العوائق التي تواجه هذا الحوار، ومنها سياسات النظام السعودي، وعدم امتلاك أي إرادة للحل لدى القوى اليمنية الموجودة في الرياض"، حسب قوله.
التعليقات (1)
سعد
الخميس، 19-11-2015 02:29 م
الله يهديكم بس