سياسة عربية

قوات "سوريا الديمقراطية" تسيطر على بلدة الهول بريف الحسكة

جيش سوريا الديمقراطية أعلن أنه جاء لتخليص السوريين من مظالم داعش ـ أرشيفية
جيش سوريا الديمقراطية أعلن أنه جاء لتخليص السوريين من مظالم داعش ـ أرشيفية
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت إن قوات "سوريا الديمقراطية"، المكونة من وحدات حماية الشعب الكردي ووحدات حماية المرأة وجيش الثوار وفصائل غرفة عمليات بركان الفرات وقوات الصناديد وتجمع ألوية الجزيرة والمجلس العسكري السرياني، تمكنت من السيطرة على بلدة الهول الواقعة بريف الحسكة الشرقي.

جاء ذلك إثر هجوم عنيف لقوات سوريا الديمقراطية ترافق مع قصف مكثف من قبل طائرات التحالف الدولي على مواقع التنظيم، ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم والاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، التي تركها عناصر التنظيم المنسحبين، نتيجة عدم قدرتهم على التصدي للهجوم والتمركز بسبب القصف المكثف للتحالف. ويعد هذا أول تقدم استراتيجي لقوات سوريا الديمقراطية، بعد تأسيسه في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الجاري، وفقا لـ"المرصد".
 
وكانت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، أعلنت في شريط مصور في نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الفائت من العام الجاري، بدء حملة "تحرير الريف الجنوبي لمدينة الحسكة"، الذي يسيطر عليه تنظيم الدولة.

وجاء في البيان: "نعلن اليوم البدء بالخطوة الأولى من عملنا العسكري، وذلك ضمن مخطط التحرير الكامل لتراب الوطن السوري، من العصابات الإرهابية، وعلى هذا الأساس وبمشاركة كافة الفصائل التي تكوِّن قوات سوريا الديمقراطية، وبدعم وتنسيق من طيران التحالف الدولي، فإننا نعلن بدء حملة تحرير الريف الجنوبي من محافظة الحسكة، حملتنا سوف تستمر حتى تحرير كافة المناطق المحتلة في الحسكة من قبل تنظيم داعش الإرهابي وإعادة الأمن والاستقرار إليها".
 
وأضافت قوات سوريا الديمقراطية في بيانها قائلة: "نتوجه إلى عموم شعبنا في سوريا وفي جنوب الحسكة خصوصا، بضرورة مؤازرة قواتنا القادمة، لتحريركم وتخليصكم من مظالم داعش، كم ندعو شعبنا إلى الابتعاد عن مواقع تنظيم داعش الإرهابي، والذي يحاول أن يجعل منكم دروعا بشرية للاحتماء بها من ضرباتنا، وتحويلكم إلى رهائن لهم، وقوات سوريا الديمقراطية هي قواتكم الوطنية، فبادروا إلى دعمها ومؤازرتها والانضمام إليها". 

يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت في الـ 11 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عن تشكيل قوات سوريا الديمقراطية، التي تضم مقاتلين من أبناء المناطق الشمالية من عرب وكرد وسريان، بحسب "المرصد السوري لحقوق الإنسان".


إقرأ أيضا: ما هو "جيش سوريا الجديد" الذي سيواجه تنظيم الدولة؟ (فيديو)
التعليقات (3)
غسان
الأحد، 15-11-2015 08:49 م
النصر أنشاء الله
عزالدين
الأحد، 15-11-2015 01:02 م
الله محي الابطال
ابو ملك
السبت، 14-11-2015 07:08 م
الله محيي كل الفصائل المشاركه ضد تنضيم داعش الارهابي

خبر عاجل