سياسة عربية

وفاة أحد الأمريكيَّيْن المختطفَيْن لدى جماعة الحوثي

جون هامين جندي سابق في الجيش الأمريكي اختطفه الحوثيون الشهر الماضي - فيسبوك
جون هامين جندي سابق في الجيش الأمريكي اختطفه الحوثيون الشهر الماضي - فيسبوك
قالت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء إن "المواطن الأمريكي جون هامين، وهو أحد متعاقدين احتجزتهما جماعة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران، قد توفي".

وقالت الأمم المتحدة في وقت سابق من الشهر الحالي إن متعاقدين اثنين يعملان بشركة تدير منشآت للأمم المتحدة، احتجزا في العاصمة اليمنية صنعاء. وأضافت أن جماعة الحوثي ووحدات من الجيش موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح اعتقلتهما لدى وصولهما من جيبوتي.

والثلاثاء، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: "لقد أبلغتنا وزارة الخارجية وفاة أحد المتعاقدين"، متابعا بالقول: "تعازينا الحارة لأسرته وزوجته وأولاده".

وتابع المتحدث بأن "المتعاقد الآخر لا يزال في الحبس، لكن ليس لدي أي شيء لأبلغكم إياه حول المحادثات التي يمكن أن تكون جارية".

وكان الاثنان وصلا إلى المطار في 20 تشرين الأول/ أكتوبر، واختطفا من قبل الحوثيين.

ولم تؤكد وزارة الخارجية الأمريكية أن المعتقلين أمريكيان، لكنها أوضحت أنها "على علم بتقارير" أفادت بخطف اثنين من مواطني الولايات المتحدة.

وحسب وسائل إعلام أمريكية محلية، فإن هامن يتحدر من أوهايو (شمال الولايات المتحدة) وهو جندي سابق في سلاح البر، وقد أصبح مقاولا، وهو متزوج وأب لسبعة أطفال، حسب ما قالت زوجته جين في حسابها على "فيسبوك".

وقالت الأمم المتحدة والولايات المتحدة إن المقاول الآخر ما زال رهن الاعتقال، وهو على الأرجح لدى جماعة الحوثي.
التعليقات (0)