فنون منوعة

العرب يسألون "غوغل": أين ذهبت fox Movies؟

عائلة سيبمسون هو البرنامج الأكثر مشاهدة على القناة - أرشيفية
عائلة سيبمسون هو البرنامج الأكثر مشاهدة على القناة - أرشيفية
لم يفلح العرب في العثور على قناة "fox Movies" على أجهزة الاستقبال الفضائية، فحاولوا عبثا البحث عنها في محرك غوغل الذي أخبرهم بأنها لم تعد موجودة.

ويرجع السبب إلى أن القناة توقفت فجأة عن البث، الأمر الذي لم يتحمله متابعو القناة التي تبث الأفلام الأجنبية مترجمة، وتعد من أشهر القنوات العالمية.

وبحسب محرك "غوغل" الشهير، فقد كان اللبنانيون في مقدمة الباحثين عن القناة، تبعهم المصريون، ثم الأردنيون، والإماراتيون، ثم التونسيون، وأخيرا القطريون.


وبعد سبع سنوات من البث المجاني، قامت شبكة "beIN" بالاستحواذ على قناتي "fox" و"fox Movies" وضمها تحت اسم "beIN Movies"، كما نشر موقع "ميديا سات" المتخصص.

وصرحت الشبكة الجديدة بأنها ستبث مجانا لشهرين بالاسم الجديد قبل أن تشفر القناة لتصبح مشاهدتها مدفوعة الثمن.

ولم يغفل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الأمر، حيث وجه البعض مناشدات عبر "تويتر"، فيما حذر البعض قنوات أخرى من حذو الطريق التي سلكتها "فوكس موفيز".


وقبل بيعها كانت "فوكس موفيز" في الشرق الأوسط قناة مفتوحة يملكها مشروع مشترك بين شركة "روتانا" وقنوات "فوكس" الدولية. وتم إطلاق القناة في منتصف عام 2008. كما أنها أطلقت قناة أخرى شقيقة في أواخر عام 2008 هي "فوكس سيريز".

والبرنامج الأكثر مشاهدة على القناة "هو عائلة سيمبسون" (The Simpsons).. وهو مسلسل أمريكي كرتوني كوميدي من إنتاج شركة "فوكس"، ويعد أطول وأنجح مسلسل كرتوني يعرض على شاشات التلفزيون الأمريكي، حيث بلغ لحد الآن عدد حلقاته أكثر من 400 حلقة ضمن 20 جزءا.
التعليقات (6)
أحمد
الأحد، 29-08-2021 07:50 م
نريد فقط تردد قناة FOX المفتوحة
نتالي
الجمعة، 14-04-2017 03:38 م
يا الله حتى فوكس أخذوها ما ظل قناة بتجيب مسلسلات اجنبية حلوة الا و أغلقوها مش معقول ، أصلا كانت في قناة كورية مترجمة بالعربي بس كمان أغلقوها ??????
عبدالرروف ليبيا
الإثنين، 24-10-2016 11:07 م
الله لا تربح كل من قام باغلاق فوكس موفيز
إسماعيل***
الأربعاء، 03-02-2016 03:17 م
حرام عليكم ولله حرام! نريدو فوكس موفيز
محمد ه?ل
الجمعة، 20-11-2015 06:37 ص
ربنا يكون في عون الغلابة

خبر عاجل