سياسة عربية

عبد اللهيان يلمح لإخفاء السعودية لغضنفر ركن أبادي

عبد اللهيان قال إن "ركن أبادي نقل حيا في اللحظة الأخيرة بسيارة إسعاف" (أرشيفية) - أ ف ب
عبد اللهيان قال إن "ركن أبادي نقل حيا في اللحظة الأخيرة بسيارة إسعاف" (أرشيفية) - أ ف ب
قال مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن "السلطات السعودية أحالت كل شيء في ما جرى في حادثة منى إلى اختبار الحمض النووي (DNA)"، مشيرا إلى أن السفير الإيراني السابق في لبنان غضنفر ركن أبادي "تم نقله حيا على متن سيارة إسعاف في اللحظة الأخيرة"، بحسب تعبيره. 

وبحسب وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، أعرب عبد اللهيان عن أمله "بسماع أخبار مبهجة حوله"، معربا عن أسفه في الوقت ذاته أن السعوديين أحالوا كل شيء على اختبار DNA حيال الحجاج الإيرانيين المفقودين في الحادثة، بحسب قوله، في تلميح إلى أن السعودية أخفته.

وأشار، في حوار صحفي، خلال مراسم استقبال مساعد الرئيس الجنوب أفريقي في طهران، إلى إنه "تم التباحث حول 25 حاجا إيرانيا مفقودا في الفاجعة خلال الأسبوع الماضي مع رئيس منظمة الحج والزيارة سعيد أوحدي والقنصل الإيراني في جدة، مع وزير الصحة والفريق السعودي، الذين قالوا إنه يجب الانتظار حتى تخرج نتائج الاختبار في غضون أسبوع أو عشرة أيام"، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضا: بروجردي لا يستبعد أن يكون "ركن أبادي" حيا ومعتقلا بالسعودية

وبحسب آخر إحصائية لوكالة "فرانس برس" لأعداد ضحايا حادثة منى، فقد تجاوز عدد الحادث الذي وقع في 24 أيلول/ سبتمبر الماضي في مشعر منى 2223 قتيلا، بينهم 464 إيرانيا، استنادا إلى أرقام نشرتها الدول؛ لتكون بذلك الكارثة الأسوأ في التاريخ الحديث لمواسم الحج، في حين يدعي المسؤولون الإيرانيون وصول عدد الضحايا إلى أكثر من خمسة آلاف قتيل. 
التعليقات (3)
عايض الشواطي
الأحد، 08-11-2015 06:33 م
dna لماذا يخيفكم هذا الاجراء الذي تقوم به السعوديه وهو اجراء عالمي يا ابناء المتعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
ملقوف الخبر
الأحد، 08-11-2015 09:04 ص
ما بال حسن نصرالله كثر صياحه وعويله هذه الأيام !!!يبدو ان المثل الشعبي القائل( حميت حديدته )؟؟؟ صارت تنطبق عليه وهو ما يعني انه مضيق عليه لدرجة ان اصبح كل شئ يثيره !!!!!!
ابو فاطمه
الأحد، 08-11-2015 07:37 ص
نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء برحمته ارواسعه وأن يشافي المرضى منهم والمجروحين وأن تكون هذه الفاجعه بداية النهايه لطواغيت السعوديه ومن دار في فلكهم

خبر عاجل