سياسة عربية

سعد الدين إبراهيم يفضح صديقه المفكر الذي يحن للدكتاتورية

قال إن صديقه المفكر الكبير يكفر بالديمقراطية بالرغم من تنظيره لها - أرشيفية
قال إن صديقه المفكر الكبير يكفر بالديمقراطية بالرغم من تنظيره لها - أرشيفية
قال الكاتب المصري سعد الدين إبراهيم، إن أحد أصدقائه والذي يشار إليه في الصحافة بالمفكر الكبير وينظّر كثيرا للديمقراطية، كشف له أنه "لم يشارك في حياته بأي انتخابات ولن يشارك مطلقا".

وقال إيراهيم بمقاله في صحيفة "المصري اليوم" إن صديقه "المفكر الكبير" المنظر للديمقراطية "لا يؤمن بها كنظام للحكم".

وأوضح في معرض حديثه عن صديقه بأنه "طالما شاركنا في مؤتمرات وندوات عن الديمقراطية وضرورتها، حتى نتجت النكسات والهزائم. فالبُلدان الديمقراطية لا تُهزم في الحرب. ولكن بعد عشر دقائق من الحديث أيقنت أن هذا الصديق جاد تماما في كُفره بالديمقراطية".

ولفت إلى أنه اتهم صديقه خلال الحديث معه بأنه في "أعماقه شمولي، يحلم بالمُستبد العادل، كما حلم به مُثقفو ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين، وأنه ربما يتصور أو يتمنى أن يكون عبدالفتاح السيسي هو هذا المستبد العادل" مضيفا أن صديقه وبعد الصمت اعترف بأن ذلك ما يتمناه لمصر.
التعليقات (2)
happyegyptian
السبت، 05-12-2015 09:30 م
احذركم من هذا الرجل الناعم احذركم من هذا المنافق الكذاب احذركم من هذا الوجه العابث الخطير احذركم من هذا المتأمرك بامريكا احذركم من هذا الوجه الذي نصفه الايمن اخواني والنصف الاخر سلفي هذا اخطر رجل متأمرك في مصر اطردوه واسحبوا منه الجنسيه المصريه هو والكلب البرادعي قاتل القراقيين الخائن لبلده كلب الكلاب هو وعبد المنعم ابو الفتوح المفضوح الي قل ادبه علي المرحوم العظيم السادات البطل بطل الحرب والسلام خلي بالكم يا مصريين من الاخوان الكلاب ورساله الي قضاء مصر واقول انه الان تم الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق الا أن الاوان لاعدام الاخوان داخل السجون وهل ان الاوان لسحب الجنسيه المصريه من المصرين الكلاب الخونه الموجودين في قطر وغيرها اموت واعرف لماذا لم يتم اعدام الاخوان الارهاب حتي الان !!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟
ابوعبدالرحمن
السبت، 05-12-2015 04:43 م
اعتقد ان المقصود هو محمد حسنين هيكل رجل عبدالناصر سابقاً ورجل السيسي حالياً .

خبر عاجل