سياسة عربية

"العالم" الإيرانية تؤلف فتوى على لسان الشيخ ناصر العمر

ليست المرة الأولى التي تؤلف فيها مواقع إيرانية وأخرى محسوبة على إيران فتاوى على لسان الشيخ العمر - أرشيفية
ليست المرة الأولى التي تؤلف فيها مواقع إيرانية وأخرى محسوبة على إيران فتاوى على لسان الشيخ العمر - أرشيفية
زعمت قناة العالم الإيرانية أن الشيخ السعودي، الدكتور ناصر العمر، عضو الهيئة العليا لرابطة علماء المسلمين، أفتى بجواز مشاهدة الأفلام الإباحية.

ولم تذكر قناة "العالم" مصدر التصريح الذي نسبته للشيخ ناصر العمر، وهو ما يؤكد عدم صحة الرواية التي لم تصدر سوى عن الصحف المؤيدة للنظام الإيراني والسوري، كما أن الموقع الرسمي للشيخ ناصر العمر، لم يورد مثل هذه الفتوى.

وفي محاولة منها لإضفاء نوع من الجدية على الخبر، زعمت قناة "العالم" أن الشيخ ناصر العمر قيّد الفتوى بشرط أن لا "يقع المشاهد لهذه الأفلام بفخ الشيطان، وأن لا يسلك طريق الإدمان"، وفق ادعائها.

وفي نهاية خبرها، استذكرت قناة "العالم" الفتوى المكذوبة ضد الشيخ ناصر العمر بإقراره بجواز ما يعرف بـ"جهاد النكاح"، والتي نسبها له موقع "الخبر برس" اللبناني التابع للنظام السوري، وتين عدم صحتها حينئذ.

اقرأ أيضا: موقع لبناني ينسب فتاوى جنسية كاذبة للشيخ ناصر العمر

وواصلت قناة "العالم" هجومها على الشيخ ناصر العمر، حيث قالت: "يلاحظ المتابع لفتاوى العمر أنه دائما يقوم بإطلاقها ليسارع بعدها إلى نفيها في استهتار واضح بالدين الإسلامي واللعب على العقول، مثل فتوى جهاد النكاح، والخيانة الزوجية".

وبحسب مراقبون فإن "مقصد وسائل الإعلام الإيرانية من بث مثل هذه الأكاذيب المضحكة، هي أن فئة من متابعيها يثقون بما تنقله ثقة عمياء، وبالتي تتشكل لديهم صورة ذهنية ناقمة على شيوخ السنّة، لا سيما السعوديون منهم والتي تركز المواقع الإيرانية على إسقاطهم".

ولاحظت "عربي21" أن مواقع كردية أيضا تبنت رواية قناة "العالم" حول الفتوى المزعومة للشيخ ناصر العمر، وعلى رأسها موقع "رووداو"، الذي لم يذكر أي مصدر للقصة أيضا.

وبحسب ناشطون، فإن "الشيخ ناصر العمر من المرجح أن يتجاهل هذه الأكاذيب، حيث نفاها ابتداءا قبل قرابة العام، ولن ينشغل بها مرة أخرى، كونها لا تنطي حتى على مخالفيه".

التعليقات (2)
منتصر السكني
الجمعة، 06-11-2015 07:55 ص
هم هذا سيرهم وأمرهم لناس بالتنفير عن مشائخ اهل السنة وهكذا حالهم مع مشايخ السنة في العالم بهتان افتراءات وغيرها من أساليبهم الهدامه وهذا لا يزيد بالشيخ الا رفعه له وسبب لمعرفة الناس لدعوة الشيخ المباركة
سليم
الأربعاء، 04-11-2015 11:31 م
سخافه الروافض علم مع متعه وسرقه الخمس 0ودياثه واخيرا شرك ولم يسال احدهم نفسه من العامه هل هذا دين 0أستغفر لله العظيم