سياسة عربية

مقتل أربعة من القيادات الكبيرة للحرس الثوري في سوريا

أسد الله سليماني القيادي البارز في فيلق القدس (يمينا) - وكالة آل البيت
أسد الله سليماني القيادي البارز في فيلق القدس (يمينا) - وكالة آل البيت
أفادت وسائل إعلام إيرانية بمقتل أربعة من قيادات الحرس الثوري الإيراني، على رأسهم أسد الله سليماني، القيادي البارز المقرب من قائد فيلق قدس قاسم سليماني، وذلك خلال المعارك ضد المعارضة السورية وتنظيم الدولة الاثنين.

ونعت وكالة أهل البيت الإيرانية الناطقة باللغة الفارسية في خبر لها ترجمته "عربي21"، كلا من العميد عزت الله سليماني قائد كتيبة المغاوير في مليشيا (قمر بني هاشم)، والنقيب سجاد حسيني، والقيادي في المليشيات الإيرانية حميد الفاطمي.

وقالت الوكالة إن العميد عزت سليماني كان مستشارا لدى بعثة الحرس الثوري الإيراني التي تخوض معاركها في حلب تحت اسم عملية (الانتقام)، كما أنها نشرت صورة للقيادي أسد الله سليماني برفقة قائد فيلق القدس.

اقرأ أيضا: موقع عبري يكشف تفاصيل معركة حلب التي أذلت الحرس الثوري 

ويرى مراقبون أن عدد قتلى العسكريين وعناصر المليشيات الإيرانية التي تقاتل إلى جانب قوات نظام بشار الأسد منذ بدأ الأزمة السورية عام 2011، فاق الـ400 قتيلا.

وكانت الوكالة الرسمية الإيرانية "إرنا" أعلنت في 15 حزيران/ يونيو الماضي، تعليقا على إحدى الصور بأن "400 إيراني قتلوا في سوريا" في الوقت الذي لم تُدلِ فيه أي جهة رسمية إيرانية أخرى معلومات عن عدد القتلى الإيرانيين في سوريا التي دخلت أزمتها عامها الخامس.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد فقد في سوريا خلال الأسابيع الأخيرة الماضية عددًا من قياداته، على رأسهم "حسين همداني" أكبر مستشار عسكري للحرس عمل في سوريا.

العميد عزت سليماني

التعليقات (1)
camilia
الثلاثاء، 03-11-2015 08:35 م
الله لايردهم وعقبال إيران وحكومتها كاملة الى جهنم وبئس المصير