سياسة عربية

هل تآمر حزب نداء تونس على نفسه؟ (فيديو)

خلافات داخلية وتراشق اتهامات عبر الإعلام بين شقي النزاع في حزب نداء تونس - أرشيفية
خلافات داخلية وتراشق اتهامات عبر الإعلام بين شقي النزاع في حزب نداء تونس - أرشيفية
تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لرئيس التيار الديمقراطي في تونس، محمد عبّو، قال فيه معلقا على فوز حزب "نداء تونس" في الانتخابات البرلمانية التي جرت في أواخر تشرين الأول/ أكتوبر، إن "النداء" سيتآمر على نفسه.

ويبدو أن الدافع إلى تداول الفيديو، الذي مضى عليه أكثر من 10 أشهر ونصف؛ هو ما حدث من أعمال عنف وفوضى في اجتماع المكتب التنفيذي لـ"النداء" الذي لم يتمّ أمس الأحد بمدينة الحمامات، وما رافقه من تصريحات إعلامية نارية وتراشق بالتهم بين أنصار شقيّ الخلاف داخل الحزب الموالين لمحسن مرزوق، الأمين العام، ولحافظ قايد السبسي، نجل رئيس الجمهورية.

وفي الفيديو؛ قال عبّو موجّها كلامه لحزب نداء تونس: "منطق التهديد بعد الفوز في الانتخابات لا ينفع.. وبالمنطق أحزاب الترويكا حكمت بعد أن صوّت لها مليونا تونسي، وأنتم صوت لكم مليون و300 ألف فقط، والديمقراطية تعطيكم الأغلبية، والقانون معكم، لكن بمنطقكم السابق؛ فأنتم اليوم أقلية من جملة 11 مليون تونسي".

وتابع: "احكموا ببرنامجكم الانتخابي كي يتعرف عليكم التونسيون، وهذا من باب المسؤولية.. والتزامنا الأخلاقي أمام التونسيين وأمام الله؛ لا نعرقل أحدا، ومن يعرقلكم سنندّد به، كما ندّدنا بمن عرقل حركة النهضة سابقا (...) قلنا لكم تآمروا على النهضة، وتآمروا على حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، لكن لا تتآمروا على تونس".

وتوجّه عبّو في آخر الفيديو إلى الحاضرين قائلا: "الآن أقول لكم؛ لا تتآمروا على تونس، وحتّى النداء لا تتآمروا عليه.. فسوف يتآمرون على أنفسهم.. لا تقلقوا".

التعليقات (0)

خبر عاجل