سياسة عربية

برهامي: "هزعل جامد" لو حزب ساويرس غير المادة 2 من الدستور (فيديو)

نفى برهامي اعتماده على "الدعاية الطائفية" بالانتخابات - أرشيفية
نفى برهامي اعتماده على "الدعاية الطائفية" بالانتخابات - أرشيفية
أعرب نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامي، عن قلقه من محاولة حزب المصريين الأحرار لتغيير ما وصفه بالثوابت، قائلا: "هزعل جامد جدا لو حزب ساويرس حاول تغيير المادة الثانية من الدستور، الخاصة بالشريعة الإسلامية".

ونفى برهامي ما تردد حول أنه "اعتمد على الدعاية الطائفية في المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية"، قائلا في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، الذي يعرض على فضائية "العاصمة"، مساء الأحد: "رصدنا دعايا انتخابية وإعلانات كثيرة على جدران الكنائس، في حين أن هذا الأمر ممنوع بالمساجد"،

وأضاف بقوله: "لم أعتمد على الدعاية الطائفية ضد حزب المصريين الأحرار، وقلت فقط إن الملياردير نجيب ساويرس يريد أن يحقق أغلبية بالبرلمان لتشكيل الحكومة المقبلة".

وعند سؤاله عما إذا كان تشكيل نجيب ساويرس للحكومة سيقلقه أم لا، قال: "لو هذا حدث هضايق لكن مضايقتي هذه ستكون سياسية وليست طائفية، باعتبار أن حزب ساويرس منافس لي"، مضيفا: "أنا مستعد أن أضع يدي بيد أي شخص طالما سيلتزم بالقانون والدستور".

التعليقات (3)
نبيل زيدان
الإثنين، 02-11-2015 07:31 ص
تزعل أو لا تزعل لن يأبه أحد ولن يعيرك أحد التفاتا. أين كان هذا الزعل وهذه الغيرة عندما انقبت على الرئيس الشرعى للبلاد وتحالفت مع المسيحيين لقتال المسلمين وقتلهم فى الشوارع والميادين؟ أين كنت عندما ألغيت المادة 219 من دستور عمرو موسى؟ وأين كنت عندما سحب أو سلب حق الأزهر الأصيل فى الفصل فى المسائل الشرعية؟ ها هم أحباؤك الذين تحالفت معهم يدوسونك بالأقدام ويهددون حزبك بالحل صباح مساء. لا تلم ساويرس إذا ألغى المادة الثانية من دستور وهو حتما سيعمل على إلغائها بكل ما أوتى من قوة. لا تلومن إلا نفسك يا برهامى. أنت تم تجن على نفسك فقط، بل جنيت على الوطن بأكمله.
زعتر
الإثنين، 02-11-2015 06:09 ص
ياشيخ برهامى اذا ماعجبك البحر الاحمر اشرب من المحيط ، زمان التدليس والكذب باسم الدين انتهى ..... لم ارى بحياتى من يحب كرسى الرئاسه اكثر منكم لكن ولله الحمد بيكون بعيد عن بوزك ههههههههههههههههههه.
Muhi aljerian
الإثنين، 02-11-2015 03:32 ص
!it is too late, jackass