سياسة عربية

رسلان لبرهامي: ما أكثر ألقاب الهر وما أصغر الهر نفسه (فيديو)

الشيخ السلفي سعيد رسلان - يوتيوب
الشيخ السلفي سعيد رسلان - يوتيوب
انتقد الشيخ السلفي الداعم للانقلاب العسكري في مصر، محمد سعيد رسلان، تصريحات ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، مشبها إياها بـ"كلام الإخوان المفلسين"، على حد وصفه.

وقال رسلان خلال خطبة الجمعة عن كلمة مسجلة من برهامي: "ما أكثر ألقاب الهر وما أصغر الهر نفسه". وتساءل رسلان: "أين رئيس الدعوة السلفية ولماذا لا يظهر لكي يتكلم من أجل أن يعلن عن موقفه وموقف الدعوة التي يرأسها ولماذا يدعو النائب يروح ويجيء؟".

وتابع بأن "برهامي يستدل بالمبتدعة وشباب الإخوان ومن المفترض أن يكون الاستدلال بقول الله وقول رسوله"، مضيفا أن "العبد الفقير لا قدرة له على إقصاء أي أحد والدولة سمحت لهؤلاء أن يمثلوا في حزب ويدخلوا الانتخابات فمن الذي يحاول الإقصاء إذن؟".

ووجه رسلان كلمة للشيخ ياسر برهامي قائلا: "هل تعرف الدعوة السلفية الحقيقية يا برهامي؟ وهل سمعت عنها وهل حققتها يوما؟ فكلامك كلام الإخوان المفلسين وليس كلام أهل السنة الذين لا يتكلمون بهذا الحديث الساقط، فليس في الدين إلا اتباع أو ابتداع وليس في الدين نماذج" مضيفا أن "الدعوة السلفية اليوم هي الدعوة البرهامية".

ودعا شباب الدعوة السلفية إلى عدم الانقياد خلف برهامي، مطالبا إياهم بأخذ النصيحة ممن يخاف عليهم، مشيرا إلى أن "برهامي يتكلم كثيرا دون أن يذكر دليلا من الكتاب أو السنة".


التعليقات (3)
Zin
السبت، 31-10-2015 06:59 م
رسلان ... وهل من السنة "القوادة" للمخبرات
ابو تركي
السبت، 31-10-2015 05:45 م
والله الذي لا إله الا هو ان السلفية براء من ( رسلان وبرهامي ) ادعياء السلفية قبحهما الله وأراح الامة منهما.
الهادي
السبت، 31-10-2015 01:57 م
رسلان أسد السنه اللهم احفظ السنه وأهلها واذل البدعة واهلها