سياسة دولية

علي أكبر ولايتي: أموال "الإرهابيين التكفيريين" من تهريب المخدرات

رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام  علي أكبر ولايتي - أ ف ب
رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام علي أكبر ولايتي - أ ف ب
قال مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، إن جزءا من عائدات من وصفهم بـ"الإرهابيين التكفيريين" يتم توفيرها من "تهريب المخدرات".

جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية عن ولايتي في تصريحات له لدى استقباله الثلاثاء المستشار السابق للرئيس الروسي الذي يزور طهران حاليا، حيث قال إن "ظاهرة الإرهاب في المنطقة تحظى بأهمية بالغة، حيث إن الإرهابيين الذين يسمحون لأنفسهم بقتل الأبرياء يعدّون تعاطي المخدرات أمرا مشروعا بالنسبة لهم".

وأضاف ولايتي وهو رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، أن "الإرهابيين التكفيريين يريدون التغلغل إلى منطقة آسيا الوسطي"، مؤكدا "ضرورة التصدي لهذه المجموعات، والحيلولة دون دخولهم إلى هذه المنطقة الحساسة للغاية" .

وأوضح أن "الإرهابيين يريدون التغلغل إلى آسيا الوسطي، التي تعدّ ضمن الدائرة الأمنية لكل من روسيا وإيران".

وقال وزير الخارجية الأسبق إن "إيران وروسيا لن تستطيعا أن تتخذا موقف اللامبالاة إزاء المخططات الرامية لزعزعة الأمن في منطقة آسيا الوسطي".

وأشار أخيرا إلى احتلال أفغانستان من قبل الأمريكان، وأوضح أن أحد الأهداف التي أراد هؤلاء من تحقيقها في هذا البلد هو مكافحة تهريب المخدرات، إلا أن هذه الظاهرة لم يتم القضاء عليها، إنما شهدت زيادة أكثر من أي وقت مضي.
التعليقات (0)