سياسة عربية

الائتلاف السوري المعارض ينفي زيارة وفد من الجيش الحر لموسكو

اعتبر الائتلاف بأن الشائعات جزء من عملية تضليل للرأي العام - أرشيفية
اعتبر الائتلاف بأن الشائعات جزء من عملية تضليل للرأي العام - أرشيفية
نفى الائتلاف السوري المعارض، الإثنين، الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام حول زيارة وفد من "الجيش السوري الحر" إلى موسكو.

جاء ذلك في بيان صدر عن الائتلاف اليوم، حيث نفى فيه الزيارة "تعقيبا على ما نسب لمتحدث من وزارة الخارجية الروسية، حول قيام وفد من الجيش السوري الحر، بزيارة لموسكو".

وأضاف الائتلاف أنه "ينفي نفيا تاما ما نشر عن زيارة وفد من الجيش السوري الحر إلى موسكو، أو عقد أي من مسؤوليه اجتماعات مع مسؤولين روس".

واعتبر "تلك الأنباء بأنها جزء من عملية تضليل للرأي العام، هدفها التغطية على إخفاق العدوان الروسي على الشعب السوري في أسبوعه الرابع، والخسائر التي منيت بها قوات الاحتلال الإيرانية، والمليشيات الطائفية التابعة لها"، على حد تعبير البيان.

وتناقلت وسائل إعلام، الإثنين، خبرا عن وكالات أنباء روسية أوردت تصريحا لنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، بأن وفودا من الجيش السوري الحر زار موسكو عدة مرات.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أن طيرانها قام بأولى ضرباته في سوريا، بناء على طلب النظام هناك، وقالت إن الغارات (المتواصلة) استهدفت مواقع لتنظيم "داعش"، في الوقت الذي تصر فيه واشنطن، وعدد من حلفائها، والمعارضة السورية، على أن الضربات الجوية الروسية استهدفت مجاميع مناهضة للأسد، والجيش السوري الحر، ولا تتبع التنظيم.

التعليقات (0)