حول العالم

سيارة اقتحمت حشدا خلال عرض بأوكلاهوما وقتلت 4 أشخاص

جامعة ولاية أوكلاهوما - أرشيفية
جامعة ولاية أوكلاهوما - أرشيفية
انحرفت سيارة كانت تقودها امرأة يعتقد أنها مخمورة، لتصطدم بحشد من الناس تجمعوا لمشاهدة عرض في جامعة ولاية أوكلاهوما السبت، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة ما يزيد على 40 آخرين.

وقال شهود عيان إنهم رأوا أشخاصا يتطايرون في الهواء عشرات الأقدام بعد أن اصطدمت سيارة من طراز هيونداي إلنترا رمادية اللون بالحشد في تقاطع الشارع الرئيس وشارع هول أوف فيم في ستيلووتر على مسافة نحو 130 كيلومترا شمال غربي أوكلاهوما سيتي وذلك عند نهاية العرض.

وقالت رئيسة بلدية ستيلووتر جينا نوبل والشرطة المحلية، إن السيارة تجاوزت الحواجز واصطدمت بدراجة نارية تابعة للشرطة قبل أن تنحرف مصطدمة بمجموعة من المشاهدين.

وقالت كوندا ووكر، وهي إحدى خريجات جامعة ولاية أوكلاهوما عام 1991 لموقع "ستيلووتر نيوز بريس": "في البداية تصورنا أنه جزء من العرض.. لقد تطاير أشخاص 30 قدما في الهواء كدمى مصنوعة من القماش".

وقال ممثلون للمركز الطبي في جامعة أوكلاهوما إن المستشفى تلقى ثماني حالات من الاصطدام، من ضمنهم خمسة أطفال كانت حالاتهم تتراوح بين جيدة وحرجة. وتوفي أحد هؤلاء المصابين بعد ذلك وهو طفل عمره عامان.

وقال مركز ستيلووتر الطبي في بيان، إن طاقمه عالج نحو 40 مصابا تتراوح أعمارهم بين عامين و65 عاما وخرج نصفهم تقريبا من المستشفى مساء السبت.

وقالت الكابتن كايلي غيبس، من شرطة ستيلووتر، إن سائقة السيارة وتدعى أداسيا أفيري تشامبرز (25 عاما) محتجزة الآن في السجن بتهمة الاشتباه في قيادتها تحت تأثير الكحول.

وقالت غيبس: "أنا هنا منذ 29 عاما ولا أستطيع أن أتذكر حادثا بهذا الحجم".
التعليقات (0)