سياسة عربية

نصر الله يشدد في خطاب عاشوراء هجومه على السعودية (فيديو)

نصر الله يدعو إلى فتح تحقيق في "مجزرة" منى ـ يوتيوب
نصر الله يدعو إلى فتح تحقيق في "مجزرة" منى ـ يوتيوب
شن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، هجوما شديد اللهجة على المملكة العربية السعودية، التي وصفها بـ"المستبيحة لدماء" الشعب اليمني والقامعة للشعب البحريني.

وقال نصر الله، في خطابه السنوي بمناسبة "عاشوراء" السبت "نجدد صرختنا العالية واستنكارنا للعدوان الأمريكي السعودي على شعب اليمن المظلوم"، مدينا في الوقت نفسه "الاستباحة السعودية لكل المحرمات في اليمن".

وأشاد في خطابه بما وصفه "الصمود الأسطوري" للشعب اليمني وجيشه ولجانه الشعبية، "لأن دماءهم الزكية ستنتصر على سيوف الطغاة"، على حد تعبيره.

وأدان الأمين العام لحزب الله "القمع" السعودي لشعب البحرين الذي وصفه بـ"الثائر والعازم على تحقيق حقوقه في الحرية والسيادة والكرامة مهما اشتد القمع".

ودعا إلى فتح تحقيق حول ما اعتبرها "مجزرة منى"، متهما السلطات السعودية بـ"التقصير والإهمال في حماية حجاج بيت الله الحرام".

وعلى صعيد آخر، أكد نصر الله التزام حركة المقاومة الإسلامية في لبنان بمواجهة المشروع الصهيوني في المنطقة، و"بمقاومة إسرائيل، وبالعمل الدؤوب لرفع جهوزية المقاومة"، مؤكدا "مواصلة الجهاد في مواجهة الحرب الأمريكية التكفيرية على شعوب المنطقة". وشدد على أنه "لا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ولا جده سيمنعون المقاومة من امتلاك السلاح للدفاع عن لبنان وحماية المقدسات".

وأكد في خطابه "الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني"، داعيا "كل العالم الإسلامي إلى دعمه وتأييده في الدفاع عن الأقصى والمقدسات". وأشاد بانتصارات القوات العراقية والحشد الشعبي على تنظيم الدولة.

وشدد نصر الله على أن سوريا "لن تسقط"، ودعا في الوقت ذاته القوى السياسية اللبنانية إلى "الاستفادة من هذه الفرصة التي تبتعد عنهم يوما بعد يوم، من أجل إيجاد حلول لأزمات لبنان". كما دعاهم إلى "عدم انتظار حوار إيراني سعودي، ولا مبادرة أمريكية أو غربية، لانتخاب رئيس للبنان".

                               
التعليقات (10)
abouhilaleldjazairi
الأربعاء، 28-10-2015 11:13 م
خطاب موازي من أبوهلال الجزائري : - يجب أن يكون الهجوم كذلك شديد اللهجة غلى جمهورية ايران الاسلامية ، والتي يجب وصفها ب "المستبيجة لدماء"الشعب السوري " والقامعة لفصيل كبير من الشعب العراقي . وبمناسبة عاشوراء ( اليوم الذي نجى الله فيه سيدنا موسى من فرعون ) ، نجدد صرختنا العالية واستنكارنا للعدوان الروسي الايراني على الشعب السوري المظلوم، وندين في الوق ت نفسه " الاستباحة الايرانية لكل المحرمات في سوريا ". كما نشيد " بالصمود الأسطوري " للشعب السوري ضد الجيش السوري وقيادته الخائنة للدين والوطن ، لأن دماءه الزكية ستنتصر على سيوف الطغاة .وندين القمع الايراني لفصيل كبير من الشعب العراقي الثائر والعازم على تحقيق حقوقه في الحرية والسيادة والكرامة مهما اشتد القمع . وندعو الى فتح تحقيق في كل المجازر الوحشية ضد المدنيين السوريين باستعمال السلاح الكيميائي ، وايران متهمة ضمنيا بالمشاركة في هذا الدمار الشامل عن طريق ايصال العدة والعتاد والأسلحة والعباد . وعلى صعيد آخر نؤكد أن حركة المقاومة الاسلامية في لبنان لم تعد تحضى بأي مصداقية لدى عموم الشعب العربي سواء من ناحية الالتزام بمواجهة المشروع الصهيوني في المنطقة أو مقاومة اسرائيل .ونشك في أن لديها الجهوزية الكافية أو المقدرة على الصمود في أي مواجهة محتملة وقادمة حتما مع سرائيل وذلك لاستمرارها واصرارها على تغيير مسارها الجهادي النظيف الى جهاد مطعون فيه ومدان ضد شعب أعزل ،بتحالف روسي تكفيري مشبوه .ولقد رأى كل العالم أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بن يامين نتنياهو وجده وجدته كانوا يصولون ويجولون ويضربون المواقع العسكرية المشتبه بها في الوقت الذي يريدون دون أي رد من المقاومة أو حلفائها . كما نؤكد أن الشعب الفلسطيني ليس بحاجة الى مساعدة من أناس تلطخت أيديهم بدماء جيرانهم من الشعب السوري المظلوم والذي أصبح يعاني ويلات القمع والتهجير والقتل والأسر مثله مثل الشعب الفلسطيني تماما .والعالم الاسلامي لم يعد يستمع ولا يهتم الى خطابات السيد نصر الله ولا الى دعواته التي أصبحت مشبوهة وفارغة من أي تأثير وفاقدة لكل المصداقية . ونحن مع عدم سقوط سوريا ، الا أننا نصر على اسقاط نظامها الدكتاتوري المتعفن .
المها
الإثنين، 26-10-2015 01:09 ص
الخسيس الملعون الخنزير خسن نصراللات والعزى عليه لعائن الله تترى إلى يوم القيامة ومن أحبه ومن على شاكلته آمين
مجهووووووووووووووووووووووووووووووووول
الأحد، 25-10-2015 07:34 م
لم يصل حسن زفت الى هذا المنصب الا بحلاوتة وهو صغير يكبر يسوي رجال علينا ههه ؟؟
عمر
الأحد، 25-10-2015 05:07 م
قريبا و لا نجد علي خريطة العالم ما يسمي بالسعودية. هذه نهاية الظالم و التاريخ أثبته بالمرات
علي المالكي
الأحد، 25-10-2015 03:11 م
سلاحة الشيخ كل سلح انت حماركبير من حمير بني صهيون