سياسة عربية

قناة إيرانية: مصير زهران علوش بات مجهولا بعد قصف أحد مقراته

أشرف علوش بالفترة الماضية على العديد من العمليات العسكرية لـ"جيش الإسلام" بنفسه - أرشيفية
أشرف علوش بالفترة الماضية على العديد من العمليات العسكرية لـ"جيش الإسلام" بنفسه - أرشيفية
زعمت قناة "العالم" الإيرانية أن مصير زهران علوش، قائد "جيش الإسلام"، بات مجهولا بعدما تم قصف أحد مقراته في بلدة مرج السلطان بريف دمشق من الطيران السوري في اليومين الماضيين.

وأوضحت "العالم" أن "الجيش السوري يواصل عملياته العسكرية في مدينة درايا، مستهدفا مواقع وتجمعات المسلحين، في ظل حالة من الإرباك والتخبط التي تسيطر على المسلحين داخل الغوطة الشرقية".

وتابعت القناة بقولها: "صدمة كبيرة وذهول أصاب المسلحين في الغوطة الشرقية بعد الضربات التي ينفذها الجيش السوري، ترافقت مع استنفار كبير في الغوطة للمسلحين الذين بدأوا يتحسسون خسارة مواقعهم نتيجة اتساع مساحة استهداف الجيش السوري لهم على امتداد دوما وحرستا والمرج ومحيط النشابية في عمق الغوطة".

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي يواصل فيه "جيش الإسلام" معاركه الشرسة ضد قوات النظام، والمليشيات الإيرانية، وعناصر حزب الله، في ريف دمشق.

كما تتزامن تصريحات قناة "العالم" التي نقلتها عن مسؤولين عسكريين في النظام السوري، مع إعلان "جبهة النصرة، أحرار الشام، والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" إعادة تفعيل غرفة عمليات "جند الملاحم" في الغوطة الشرقية، بهدف تقوية الجبهة الداخلية في مواجهة النظام.
التعليقات (1)
سعود الرشيدي
الجمعة، 23-10-2015 07:50 ص
كذب المنجمون ولو صدقوا

خبر عاجل