فنون منوعة

الممثلة الحسناء رندة مرعشلي إلى مثواها الأخير

جاء خبر وفاة مرعشلي صادما لجمهورها كما لعائلتها وزملائها - أرشيفية
جاء خبر وفاة مرعشلي صادما لجمهورها كما لعائلتها وزملائها - أرشيفية
توفيت الفنانة السورية الشابة رندة مرعشلي مساء الأربعاء عن عمر يناهز 42 سنة، بعد صراع مرير مع مرض السرطان، فيما تداول العديد من محبي الفنانة والناشطين صورة قالوا إنها الأخيرة لها قبل أن تفارق الحياة.

وقال المكتب الصحافي للفنانة مرعشلي في بيان له: “ببالغ الحزن والأسى والرضى بقضاء الله وقدره، ينعي المكتب الإعلامي إليكم وفاة النجمة "رندة مرعشلي" منذ قليل في المشفى الإيطالي بدمشق. سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويلهمنا الصبر والسلوان”.

وتوارى مرعشلي الثرى في مسقط رأس زوجها في قرية وادي العيون في ريف محافظة حماة بوسط سوريا.

وكتبت "هيا مرعشلي" ابنة الفنانة الراحلة على حسابها بالـ"فيسبوك" فور وفاة والدتها "الله يرحم روحك وقلبك وضحكتك وعيونك يا غالية”.

أما زوج الراحلة خبير الماكياج نورس عبود، فكتب: “انتهى الكلام وثقل الهواء وتغير لون السماء وتوشحت السماء بألوان الحزن، وبعد اليوم لا يوجد معنى للنظر، وداعا رندة، وداعا يا حبيبتي وداعا يا دنيتي".

وجاء خبر وفاة مرعشلي صادما لجمهورها كما لعائلتها وزملائها الذين سارعوا بكتابة عبارات الرثاء والعزاء عبر حساباتهم الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وفور وفاة الفنانة مرعشلي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة للراحلة قيل إنها الأخيرة التي التقطت لها على سرير المرض في المستشفى قبل ثلاثة أيام من وفاتها.

وظهرت مرعشلي مزينة بتاج من الورود، وبدت الصورة غير واضحة وكأنها التقطت لها من هاتف نقال، إلا أن الابتسامة لم تفارق وجهها.


وقبل أسبوعين، رقدت الفنانة السورية الراحلة "رندة مرعشلي" في المستشفى الإيطالي بدمشق بعد أن انتقل مرض السرطان من ثديها إلى كبدها وتجمع زملاؤها وأقاربها للصلاة من أجلها والدعاء بشفائها.

واستقبلت رندة زوارها بابتسامة تكشف عن تفاؤل ورغبة في الحياة، وقالت وقتها: أشكر كل الأصدقاء والمحبين الذين تكبدوا عناء زيارتي من أجل الدعاء لي بالشفاء، وبكل تأكيد بدعواتهم وصلاتهم سأبقى قوية، وبضوء شموعهم سأتسلح بالأمل لأقاوم المرض وأتغلب عليه وأعود أفضل مما كنت.

رندة أضافت للصحفيين الذين زاروها أنها متفائلة دوما ومؤمنة بقدرة الله على شفائها للعودة إلى الأضواء مجددا بعدما اشتاقت لجمهورها، وختمت حديثها: "أحبكم، وسررت بزيارتكم، أنتم حبايب قلبي، استمروا في الدعاء لي، وبمحبتكم أكبر دائما".

ولدت رندة مرعشلي عام 1976 في دمشق وقدمت للساحة الفنية العربية أكثر من 50 مسلسلا منذ بداية مسيرتها عام 1999 بمسلسل "حي المزار"، ومن بين أهم الأعمال التي شاركت فيها الفنانة الراحلة "ورود في تربة مالحة" و"حمام القيشاني" و"عش المجانين"، و"الدبور" و"ما ملكت أيمانكم"، وكان آخر أعمالها مسلسل "دامسكو" الذي عرض للجمهور في شهر رمضان الماضي، كما قامت مرعشلي بتصوير مشاهدها في أولى ثلاثيات مسلسل "مدرسة الحب" الذي سيعرض في شهر رمضان المقبل.

وتزوجت الفنانة الراحلة مرتين كانت الأولى من الفنان طارق مرعشلي وأنجبت منه ابنتها "هيا" البالغة 19 عاما من عمرها، وانفصلت عنه، ثم تزوجت للمرة الثانية بنورس عبود وأنجبت منه طفليها "سيلينا" وجود.
التعليقات (1)
ناصح
الخميس، 22-10-2015 10:04 م
احذفو صورتها كي لا تزيدو آثامها بمن يشاهدونها....فهي تتمنى ذلك
الأكثر قراءة اليوم