سياسة دولية

مقتل قائد طائرة مقاتلة أمريكية شرق إنجلترا

طائرات إف 18 هورنيت أمريكية ـ أ ف ب
طائرات إف 18 هورنيت أمريكية ـ أ ف ب
قال مسؤولون إن قائد طائرة مقاتلة تابعة لسلاح مشاة البحرية الأمريكية قتل الأربعاء عندما سقطت طائرته على مزرعة بعد إقلاعها من قاعدة للقوات الجوية الأمريكية في شرق إنجلترا.

وسقطت الطائرة وهي من الطراز "هورنت إف/إيه-18" تابعة لسرب المقاتلات الهجومي للبحرية رقم 232 ومقره ميرامار في كاليفورنيا في ريدمر قرب إيلي، وهي منطقة ريفية تبعد 110 كيلومترات شمالي لندن.

وقالت السفارة الأمريكية في لندن على حسابها على موقع "تويتر" إنه "ليحزننا أن نؤكد أن قائد الطائرة إف-18 التي سقطت قد توفي."

وجاء في بيان من القاعدة الجوية أن الطائرة كانت واحدة من ست طائرات عائدة إلى ميرامار من البحرين عندما سقطت بعد إقلاعها من قاعدة القوات الجوية الملكية في ليكينهيث.

وأضاف البيان أنه تم تحويل اتجاه الطائرات الخمس الأخرى إلى قاعدة القوات الجوية الملكية في لوسيماو في اسكتلندا حيث هبطت بسلام. ولم يعرف حتى الآن سبب سقوط الطائرة.

وقالت تقارير إعلامية بريطانية إن الطائرات كانت عائدة إلى الولايات المتحدة بعد مشاركتها في حملة الضربات الجوية ضد متشددي تنظيم الدولة في سوريا، لكن متحدثا باسم القاعدة في ليكينهيث قال إنه لا يمكنه تأكيد ذلك.

وليكينهيث التي يتمركز فيها جناح المقاتلات الوحيد من الطراز "إف-15" في أوروبا هي أكبر قاعدة للقوات الجوية الأمريكية في إنجلترا، بها 4500 فرد عسكري في الخدمة الفعلية و2000 مدني بريطاني وأمريكي وفقا لموقعها الإلكتروني.
التعليقات (0)