سياسة عربية

حواجز وتفتيش ومضايقات في القدس.. والمسجد الأقصى فارغ

الحواجز الإسرائيلية منتشرة في القدس المحتلة الجمعة ومضايقات للفلسطينيين - أ ف ب
الحواجز الإسرائيلية منتشرة في القدس المحتلة الجمعة ومضايقات للفلسطينيين - أ ف ب
عزز الاحتلال الإسرائيلي من تواجد قواته الخاصة في مدينة القدس المحتلة، صباح الجمعة، تحسبا لوقوع مواجهات مع الفلسطينيين في ظل دعوة القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية لـ"يوم غضب"، إسنادا ودعما للانتفاضة الثالثة التي اشتعلت نصرة للقدس والأقصى.

وأوضح أحد حراس المسجد الأقصى، الذي طلب عدم ذكر اسمه في حديثه الخاص لـ"عربي21"، أن الاحتلال قام بنشر عشرات الحواجز في مختلف مناطق القدس المحتلة، مشيرا إلى أن جنود الاحتلال يعملون على مضايقة القادمين للمسجد الأقصى من خلال "التفتيش المذل".

وأكد أن المسجد الأقصى يكاد يكون "فارغا" بفعل إجراءات الاحتلال الانتقامية بحق المقدسيين والفلسطينيين بشكل عام، مبينا أن القادمين للصلاة في الأقصى لا يستطيعون الوصول لبوابات المسجد الأقصى المبارك.

وأشار إلى أن مدينة القدس المحتلة تحولت إلى "ثكنة عسكرية"، حيث منع الاحتلال من هم دون سن الأربعين من دخول الأقصى مع السماح للنساء بالدخول دون تحديد السن، حيث قرر الاحتلال مؤخرا زيادة عدد جنوده عقب تمكن العديد من الشبان من تنفيذ عمليات طعن وإطلاق نار عدة الأسبوع الماضي، أدت إلى مقتل العديد من المستوطنين الإسرائيليين.

وفي السياق ذاته، عزز جيش الاحتلال الإسرائيلي من تواجده على طول الحدود مع قطاع غزة تحسبا لوقوع مواجهات مع قوات الاحتلال، وذلك بعد تمكن المتظاهرين الفلسطينيين خلال الأيام الماضية من إزالة مئات الأمتار من السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وفلسطين المحتلة.




التعليقات (0)