سياسة دولية

دونالد ترامب: مطارات الخليج أجمل من مطاراتنا

 المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب - أ ف ب
المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب - أ ف ب
قارن دونالد ترامب المرشح الجمهوري البارز للانتخابات الرئاسية الأمريكية، بين مطارات بلاده ومطارات السعودية وقطر والبحرين، واصفا إياها بإنها أجمل مما لدى أمريكا بكثير.

وقال ترامب بحسب "سي أن أن" في كلمة له أمام ناخبيه بمدينة مانشستر بولاية نيوهامبشر الأمريكية،: "إن هناك الكثير من الأموال التي تتبدد في أمريكا على مشاريع البناء الحكومية"، مستعينا بتجربته الشخصية في القطاع العقاري لإظهار قدرته على معالجة هذا الموضوع، وأضاف أن "الطرق العامة والجسور والأنفاق الأمريكية تتداعى بسبب الإهمال".

وتابع قائلا: "لقد غادرت قبل قليل مطار لاغورديا (المجاور لنيويورك) وهو الآن يبدو وكأنه مطار لإحدى دول العالم الثالث، إنه بوضع فظيع.. أنا شخصيا أتجول حول العالم وأقابل الكثير من الأثرياء ورؤساء الشركات الثرية، لقد جلت في الصين كلها، وذهبت إلى قطر والسعودية والبحرين، ولقد رأيت في تلك الدول مطارات أجمل مما رأيته في حياتي كلها".

وأضاف ترامب بالحديث عن تجارب تلك الدول: "هم يبنون مطارات مؤقته بانتظار انتهاء العمل على المطارات الكبيرة التي يشيدونها، وهي أجمل بمئة مرة من أي مطار رأيته في هذا البلد.. نحن ببساطة خسرنا".
التعليقات (1)
فاضي أشغال ونقاشات سطحية
الأربعاء، 14-10-2015 10:54 ص
هذا الشخص فاضي أشغال وحملته يمكن تلخيصها بأنها "فشة خُلق"! ولذلك يثير مواضيع تافهة وسطحية. هل الأخ سيبني مطارات جديدة وجميلة عندما يصبح رئيسا؟ ماذا يعني المطار جميل أو لا؟ هناك الميزانية يراقبها عدة جهات فيبنون الأرخص والأنسب. أما في العالم الثالث بما فيها الصين، ما عندنا غير المباني، لذلك نبنيها جميله لنرتاح نفسيا أن عندنا شيء ما! ومع ذلك أوروبا وأمريكا فيها من المباني الجمالية ما يفوق مبانينا بدرجات. للأسف.