سياسة عربية

المنظمة العربية تدعو إلى التحرك الفوري لوقف جرائم إسرائيل

دعت صناع القرار في العالم إلى وقف آلة القتل الإسرائيلية- أ ف ب
دعت صناع القرار في العالم إلى وقف آلة القتل الإسرائيلية- أ ف ب
دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان؛ المنظمات الدولية إلى التحرك الفوري لوقف جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، و التحقيق "في مجمل الجرائم التي ارتكبها الاحتلال"، كما دعت صناع القرار في العالم إلى "وقف آلة القتل الإسرائيلية".

وقالت إن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم القوة المميتة ضد الفلسطينيين العزل بدافع الانتقام والثأر،

وطالبت المنظمة، في بيان لها الإثنين، توصلت صحيفة "عربي21" بنسخة منه، مكتب النائب العام في المحكمة الجنائية الدولية بـ"فتح تحقيق في مجمل الجرائم التي ارتكبها الاحتلال، فحتى اللحظة لم تحرك المحكمة ساكنا أيضا في القضايا السابقة وأهمها العدوان على قطاع غزة في صيف عام 2014".

وحثت المنظمة، التي يوجد مقرها ببريطانيا، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأمين العام للأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي على "التحرك الفوري واتخاذ إجراءات لوقف الاعتداءات الإسرائيلية وتوفير حماية للشعب الفلسطيني، فبدون ذلك قد نشهد ارتكاب الاحتلال لمجازر شبيهة لتلك التي حدثت في مناسبات سابقة".

وقالت المنظمة إن المجتمع الدولي "لم يلتقط الدروس والعبر من أحداث سابقة ارتكب خلالها الاحتلال أبشع الجرائم بحق المواطنين الفلسطينيين".

وأضاف بيان المنظمة أنه منذ بداية الأحداث "انطلقت النداءات للجم الانتهاكات الإسرائيلية ووقف الاعتداءات المنهجية على المسجد الأقصى"، واستطرد البيان "أن أحدا لم يتحرك وظنت حكومة الاحتلال أن يدها مطلقة لتفعل ما تشاء، إلا أن تقديراتها كانت خاطئة، فهب الفلسطينيون للدفاع عن مقدساتهم وحقهم في الحياة وفقا لما تنص عليه قواعد القانون الدولي".

وحملت المنظمة حكومة الاحتلال "المسؤولية الكاملة عن الأحداث الجارية في الأراضي المحتلة"، بسبب سياساتها "التي تستهدف المقدسات وحياة المواطنين، وأن كافة الجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال تشكل جرائم حرب وفقا لنص المادة الثامنة من اتفاقية روما المنشئة للمحكمة الجنائية الدولية".

ولاحظت أن حوادث اعتداء المستوطنين على المواطنين الفلسطينين لم تشهد إطلاق رصاص على المعتدين، عكس الفلسطينيين الذين يتعرضون لإطلاق النار بمجرد الاشتباه وكون أشكالهم ولباسهم توحي بأنهم عربا.
التعليقات (0)

خبر عاجل