سياسة عربية

الفاتيكان تعلن عن إطلاق سراح راهب كاثوليكي في حمص

الأب جاك مراد اختطف في أيار/ مايو الماضي على يد مجهولين - أرشيفية
الأب جاك مراد اختطف في أيار/ مايو الماضي على يد مجهولين - أرشيفية
أعلنت الفاتيكان، الأحد، عن إطلاق سراح الراهب الكاثوليكي، جاك مراد، بعد نحو أربعة أشهر من اختطافه في محافظة حمص، وسط سوريا.

وقالت إذاعة الفاتيكان، مساء الأحد، التي أوردت النبأ، استنادا إلى مصادر كاثوليكية في سوريا، إن "الأب جاك مراد قد أصبح حرا، وقام بإحياء شعائر قداس في قرية زيدل، التي تبعد خمسة كيلومترات عن مدينة حمص"، دون أن تفصح عن الظروف التي أحاطت بإطلاق سراحه، ولا الجهة التي كانت تحتجزه.

وكان الكاهن السوري مراد، قد اختطف على يد مجهولين في أيار/ مايو الماضي في بلدة القريتين، التي تبعد 85 كيلومتراً عن مدينة حمص السورية، علماً أنه كان مسؤولاً ولمدة 12 عاما عن دير "مار إلياس"، الذي يعنى بشؤون السكان الكاثوليك في المنطقة.

وقالت الإذاعة الفاتيكانية، إن مراد والأب باولو دالوليو (مختطف منذ أكثر من عامين في الرقة شمالي سوريا)، "انخرطا منذ سنوات في تعزيز الحوار، والتقارب الروحي بين الإسلام والمسيحية".

ولايزال مصير عدد من رجال الدين المسيحيين في سوريا، مجهولا، ولاسيما الأب باولو دالوليو (يحمل الجنسية الإيطالية)، الذي اختطف بتاريخ 29 تموز/ يوليو 2013 في مدينة الرقة السورية على يد مجموعة، يعتقد أنها تنتمي إلى تنظيم الدولة، ولم تتبنّ أي جهة مسؤولية اختفائه، فيما اختطف يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان الأرثوذكس وبولس يازجي مطران حلب للروم الأرثوذكس في نيسان/ أبريل 2013، في بلدة "كفر داعل" القريبة من حلب (شمال).
التعليقات (0)