ملفات وتقارير

مصادر عسكرية معارضة: الروس يقاتلون على الأرض في سوريا

يصر الروس على أن مشاركتهم بسوريا هي ضربات جوية فقط - أ ف ب
يصر الروس على أن مشاركتهم بسوريا هي ضربات جوية فقط - أ ف ب
أكدت مصادر عسكرية سورية معارضة أن جنودا روسا اشتركوا في المعارك إلى جانب النظام في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي، وأن إدارة العمليات روسية إيرانية مشتركة.

وبحسب موقع "كلنا شركاء"، فقد قال القائد السابق لمجلس حماة العسكري، العميد أحمد برّي، إن الجنود الروس يتواجدون في كل من قاعدة "جبل زين العابدين" العسكرية ومدينة "طيبة الإمام" في الريف الشمالي. أما التوالجد المكثف، فهو داخل مدينة حماة ومعسكر جورين في سهل الغاب. 

وبدوره، أفاد المكتب الإعلامي لتجمع صقور الغاب أنهم تأكدوا من التواجد الروسي البري عبر أجهزة التنصت على الأجهزة اللاسلكية التابعة للنظام.

وأكد قائد تجمع العزة، الرائد جميل الصالح، التواجد الروسي البري والجوي في المعارك المندلعة في ريف حماة، وأكد أيضا وجود ضباط إيرانيين، مضيفا أن المعارك مستمرة حتى اللحظة في جميع جبهات ريف حماة المحرر. ونفى الصالح سيطرة النظام أو تقدمه في تل لطمين وتل فاس بريف حماة الشمالي.

وأكد الناطق الرسمي باسم أجناد الشام والمكتب الإعلامي لجيش النصر، أبو المجد الحموي، مقتل ضابط وعنصرين روسيين في معارك ريف حماة الشمالي بالقرب من مدينة مورك، إضافة إلى تكبيد النظام أكثر من ثلاثين مدرعة مدمرة ومئات القتلى بين صفوفه.
التعليقات (0)