حقوق وحريات

إسرائيل تبدأ باعتقال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي

الفلسطينيون في مظاهرات غاضبة ضد الاحتلال الإسرائيلي - الأناضول
الفلسطينيون في مظاهرات غاضبة ضد الاحتلال الإسرائيلي - الأناضول
قالت مصدر فلسطيني في مدينة عكا الساحلية شمال فلسطين المحتلة، إن شرطة الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية (السبت-الأحد) شابة فلسطينية من المدينة، بعد كتابتها لمنشور على صفحتها الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تعلن فيه تأييدها للعمليات الفدائية ضد الاحتلال، وتتحدث فيه عن نيتها الاستشهاد، وفق زعم شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المصدر، إن شرطة الاحتلال تجري تحقيقا مع الفتاة التي ستبقى رهينة الاعتقال حتى الأحد 11 تشرين الأول/ أكتوبر، حيث سيتم البت بخصوص تمديد فترة اعتقالها.

وسادت حالة من التوتر في مدينة عكا  عقب اعتقال الاحتلال للفتاة، حيث تجمهر عدد كبير من سكان عكا أمام مقر شرطة الاحتلال الإسرائيلي في المدينة، مطالبين بالإفراج عن الفتاة الفلسطينية المعتقلة.

وشنت مواقع عبرية وشخصيات يهودية متطرفة على صفحاتهم على "فيسبوك" حملة تحريض ضد الفتاة، يزعمون فيها أن الفتاة الفلسطينية المعتقلة "إرهابية ويجب قتلها"، دون أن يجري اعتقال أي أحد منهم، ما يشير إلى التعامل العنصري لشرطة الاحتلال ضد المواطنين العرب في المدينة.

واعتقلت شرطة الاحتلال شابة فلسطينية، من بلدة الرينة شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد أن عبّرت عن تأييدها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن تأييدها للمقاومة وللمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت شرطة الاحتلال، إنه سيتم عرض المعتقلة على المحكمة اليوم لتمديد اعتقالها.

وكانت شرطة الاحتلال أعلنت مؤخرا عن إقامة وحدة متخصصة لمراقبة ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي باللغة العربية.
التعليقات (0)